ارتفاع الأسهم الإماراتية مع صعود النفط في ختام تعاملات الجمعة

حسام أحمد

ارتفعت الأسهم الإماراتية في ختام التعاملات، اليوم الجمعة 26 مايو 2023، مع صعود أسعار النفط عقب إحراز تقدم في محادثات رفع سقف الدين الحكومي بالولايات المتحدة.

وقال مسؤول أمريكي لوكالة أنباء رويترز، إن الرئيس جو بايدن وزعيم الجمهوريين بالكونجرس، كيفن مكارثي، يقتربان من التوصل إلى اتفاق لرفع حد الاقتراض الحكومي، البالغ 31.4 تريليون دولار، لعامين، مع وضع سقف للإنفاق على معظم البنود.

وارتفعت أسعار النفط، وهي محرك رئيس للاقتصادات الخليجية، اليوم الجمعة، مع تقييم السوق للرسائل المتعارضة بشأن الإمدادات من روسيا والسعودية، قبيل الاجتماع التالي لتحالف «أوبك+» بشأن سياسة الإنتاج. وارتفع خام برنت 54 سنتًا إلى 76.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 1159 بتوقيت جرينتش.

اقرأ أيضًا| إماراتي يباشر عمله بالأمم المتحدة لتنسيق مؤتمر COP28

وقال رئيس أبحاث السوق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى «إكس إس دوت كوم»، أحمد نجم،  إن سوقي الأسهم في الإمارات استقرتا مع تعديل المتعاملين لتوقعاتهم، تمشيًا مع حالة التفاؤل بشأن الظروف الاقتصادية العالمية، في ظل التقدم صوب اتفاق لرفع سقف الدين الأمريكي.

وارتفع المؤشر الرئيس لبورصة أبوظبي 0.6% ليقطع سلسلة خسائر، استمرت 3 جلسات، مدعومًا بقفزة نسبتها 1.6% في سهم شركة إي آند للاتصالات (مؤسسة الإمارات للاتصالات سابقًا).

وقالت «إي آند»، في إشعار للبورصة، إنها أكملت مشروعا مشتركًا مع بيسبن جلوبال لتقديم خدمات رقمية وحلول سحابية في الشرق الأوسط وتركيا وباكستان. واستثمرت الشركة أيضًا 60 مليون دولار في بيسبن جلوبال مقابل حصة قرابة 10%.

وارتفع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 0.8%.

وفي دبي، ربح المؤشر الرئيس 0.4%، منهيًا سلسلة خسائر استمرت 3 جلسات، مع صعود أسهم إعمار العقارية القيادي 0.7% وبنك المشرق 3.3%.

ربما يعجبك أيضا