ارتفاع البطالة في أمريكا لأعلى مستوى خلال 3 سنوات

ارتفاع البطالة الأمريكية لـ4.3% خلال يوليو 2024

محمود عبدالله
طلبات إعانة البطالة الأمريكية

تباطأ التوظيف في الولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من المتوقع خلال شهر يوليو الماضي، وارتفع معدل البطالة إلى أعلى مستوياته في ما يقرب من 3 سنوات، ما يشير إلى أن سوق العمل تتباطأ بشكل أسرع مما تشير إليه بيانات أخرى.

وأعلن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024، ارتفاع كشوف الأجور غير الزراعية بمقدار 114 ألفًا الشهر الماضي، بعد مراجعة بيانات الشهرين السابقين بالخفض، كما قفز معدل البطالة بشكل غير متوقع للشهر الرابع إلى 4.3%، وفق وكالة بلومبرج.

وظائف أمريكا

يعد إجمالي الوظائف المضافة في يوليو الماضي، أقل من متوسط الـ12 شهرًا السابقة عند 215 ألفًا، وحافظت قطاعات الرعاية الصحية، والبناء، والنقل والتخزين على زيادة المستمرة في التوظيف خلال الشهر الماضي.

وأضاف قطاع الرعاية الصحية 55 ألف وظيفة، والبناء 25 ألفًا، والنقل والتخزين 14 ألفًا، فضلًا عن الرعاية الاجتماعية الذي أضاف 9 آلاف وظيفة.

وزاد متوسط أجر الساعة، الذي يتابعه صناع السياسة النقدية عن كثب كونه أحد العوامل الرئيسة المؤثرة في التضخم بنسبة 0.2%، أو ما يعادل 8 سنتات إلى 35.07 دولار خلال الشهر الماضي، ويعد مرتفعًا بنسبة 3.6% على مدار الـ12 شهرًا الماضية.

ربما يعجبك أيضا