ارتفاع الذهب عالميًا وسط ترقب لقراءة التضخم في أمريكا

مصطفى خلف الله
الذهب عالميًا يرتفع مع ترقب المستثمرين لشهادة رئيس الفيدرالي

تداول المستثمرون، الذهب في نطاق سعري ضيق اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024، بينما يترقبون قراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة يمكن أن تلقي المزيد من الضوء على مسار أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الأمريكي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2367.79 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0229 بتوقيت جرينتش، وصعدت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3% إلى 2374.10 دولار، بحسب رويترز.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي في شهادته أمام مجلس الشيوخ، إن التضخم تحسن في الأشهر القليلة الماضية، مضيفًا أن “المزيد من البيانات الجيدة من شأنها أن تعزز” مبررات اتباع سياسة نقدية أكثر تيسيرا. وسيتحدث باول أمام مجلس النواب في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

ووفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى المتعاملون حاليًا فرصة تبلغ 73% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر. ويزداد الإقبال على الذهب الذي لا يدر عائدا مع تراجع أسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن تُظهر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو حزيران، المقرر صدورها غدًا الخميس، أن الأسعار الرئيسة ارتفعت 0.1% على أساس شهري، وأن الأسعار الأساسية زادت بمقدار 0.2%. ومن شأن ذلك أن يجعل الارتفاع على أساس سنوي عند 3.1% و3.4% على الترتيب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 30.89 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 984.55 دولار، وزاد البلاديوم 0.1% إلى 981.37 دولار.

 

ربما يعجبك أيضا