ارتفاع الناتج المحلي للإمارات إلى 430 مليار درهم بالربع الأول

أحمد السيد
وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري

قال عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، إن التقديرات الأولية للناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات خلال الربع الأول من عام 2024 والصادرة عن المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، تؤكد قوة ركائز الاقتصاد الوطني ومتانته، وقدرته على النمو المستدام.

وتابع الوزير: كما تترجم البيانات، التزام دولة الإمارات بتعزيز التنويع الاقتصادي والتركيز بشكل أكبر وأوسع على قطاعات اقتصاد المعرفة، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للدولة 430 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الحالي ليسجل نموًا ملحوظًا بنسبة 3.4% مقارنةً بالفترة ذاتها من عام 2023.

الناتج المحلي للإمارات

ذكر الوزير: حقق الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي في الربع الأول من عام 2024 نموًا بلغ 4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفق صحيفة الخليج.

وأضاف الوزير: تبنت دولة الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بناء نموذج اقتصادي مبتكر يخدم رؤيتها المستقبلية، واستراتيجيات اقتصادية وطنية فعّالة، ركزت على تعزيز نهج الانفتاح والشراكات وتوسيع مجالات التنويع الاقتصادي، ودعم التحول نحو النموذج الاقتصادي الجديد القائم على التنوع والابتكار.

ولفت الوزير إلى أن النتائج الإيجابية المحققة للاقتصاد الوطني تعزز من الوصول إلى المستهدفات الاقتصادية لرؤية «نحن الإمارات 2031»، ومنها زيادة الناتج المحلي الإجمالي للدولة إلى 3 تريليونات درهم بحلول العقد المقبل.

ربما يعجبك أيضا