ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37.834

37.834 شهيدًا جراء الهجوم الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

أسماء حمدي
غزة

أعلنت مصادر طبية، اليوم السبت 29 يونيو 2024، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37.834، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت المصادر، إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86.858 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

3 مجازر

أشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد  40 فلسطينيًا، وإصابة 224 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقًا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

في وقت سابق، ذكر موقع “أكسيوس” الأمريكي، اليوم السبت، نقلاً عن 3 مصادر مطلعة أن الولايات المتحدة اقترحت صياغة جديدة على أجزاء من الاتفاق المقترح لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس في مسعى لإبرام الاتفاق.

صياغة جديدة

بحسب الموقع، جرى العمل على الصياغة الجديدة بالاشتراك مع وسطاء المفاوضات، قطر ومصر، حيث تركز على إحدى بنود الاتفاق المتعلقة بالمفاوضات بين إسرائيل وحماس خلال تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة بهدف تحديد شروط محددة للمرحلة الثانية والتي تشمل التوصل إلى “الهدوء المستدام” في غزة.

وأوضحت المصادر أن حماس تريد خلال المفاوضات مناقشة مسألة تبادل الأسرى فقط، وفي المقابل تخطط إسرائيل لإثارة مسألة نزع السلاح في غزة.

ونقل الموقع عن أحد المصادر المطلعة على مسألة سير المفاوضات أن الولايات المتحدة تبذل قصارى جهدها لإيجاد صيغة تسمح بإبرام صفقة، وبدوره أكد مصدر آخر أنه في حال وافقت حماس على الصياغة الجديدة التي اقترحتها الولايات المتحدة، فذلك سيسمح بإبرام صفقة.

ربما يعجبك أيضا