ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 37337 شهيدًا

استشهاد 41 فلسطينيًا في 3 مجازر إسرائيلية خلال 24 ساعة

شيرين صبحي
قطاع غزة

أعلنت مصادر طبية، اليوم الأحد 16 يونيو 2024، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37,337 شهيدًا، و85,299 مصابًا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر أدت إلى استشهاد 41 مواطنا، وإصابة 102 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية، لافتة إلى أن آلاف الضحايا لا زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف الوصول اليهم، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

فظائع الحرب

أظهر استطلاعًا للرأي، أجراه المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية، أن حوالي 80% من سكان قطاع غزة فقدوا قريبًا أو أصيب قريب لهم في الحرب الراهنة، وأن 61% فقدوا فردا أو أكثر من عائلتهم.

جاء هذا بحسب دراسة أجراها المركز في قطاع غزة والضفة الغربية في الفترة ما بين 26 مايو الماضي و1 يونيو الجاري.

مستقبل القطاع

تمحورت الدراسة عن هجوم السابع من أكتوبر (طوفان الأقصى) وما تبعه من حرب واجتياح إسرائيلي بري، والمعاناة الإنسانية غير المسبوقة لسكان القطاع، وفظائع الحرب، والنقاش حول مستقبل القطاع بعد الحرب.

وبشأن الضحايا من سكان قطاع غزة، قال 61% إن فردا أو أكثر من عائلتهم قد استُشهد خلال الحرب الحالية، بينما يقول 65% إن فردا أو أكثر من عائلتهم أُصيب خلال هذه الحرب.

مخاطرة كبيرة

فيما يتعلق بالحصول على الطعام أو الماء، فإن 26% فقط من سكان قطاع غزة يستطيعون الوصول إلى مكان يمكنهم فيه الحصول على المساعدة، بينما يقول 72% إنهم يستطيعون ذلك ولكن بصعوبة أو مخاطرة كبيرة، فيما يقول 2% إنهم لا يستطيعون ذلك.

كما قال 64% من سكان القطاع إن لديهم ما يكفي من الطعام ليوم أو يومين فقط، بينما يقول 36% إنه لا يوجد لديهم ما يكفي من الطعام ليوم أو يومين.

ربما يعجبك أيضا