ارتفاع حصيلة ضحايا الهجمات الإسرائيلية على غزة لـ35903 شهداء

20 شهيدًا بقصف إسرائيلي شمال مدينة غزة

أسماء حمدي
غزة

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت 25 مايو 2024، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 35903، والإصابات إلى 80420، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في 7 أكتوبر الماضي.

وأشارت المصادر، إلى أن الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 46 شخصا، وإصابة 130 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

قصف إسرائيلي

استشهد 20 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، وأُصيب آخرون، ظهر اليوم السبت، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل شمال مدينة غزة.

وأفادت المصادر، باستشهاد 10 أشخاص، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بجانب مراكز الإيواء في بيت حانون، لافتة إلى أن 10 فلسطينيين استشهدوا، وأصيب 17 آخرون، في قصف طائرات الاحتلال مدرسة النزلة بمنطقة الصفطاوي، وفق ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وقف الهجوم على رفح

في قرار تاريخي، أمرت محكمة العدل الدولية، أمس الجمعة، إسرائيل بوقف الهجوم العسكري على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وفتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية.

وقالت المحكمة، إن الوضع الحالي ينطوي على مخاطر أخرى بإلحاق أضرار لا يمكن إصلاحها بحقوق الناس في غزة. وطالبت إسرائيل بتقديم تقرير بالإجراءات المتخذة في غضون شهر، مضيفة: “للحفاظ على الأدلة يجب على إسرائيل اتخاذ التدابير اللازمة لضمان وصول المحققين دون عوائق إلى غزة”.

وتابعت: “لسنا مقتنعين بأن الإجلاء والإجراءات الإسرائيلية الأخرى كافية لتخفيف معاناة الفلسطينيين”.

ربما يعجبك أيضا