ارتفاع درجات الحرارة يهدد سيدات الجيش الأمريكي

ياسمين سعد
ارتفاع درجات الحرارة

تسبب ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق في عديد الأزمات حول العالم، آخرهم كان أزمة للسيدات المنتسبات للجيش الأمريكي، فكيف آثرت الحرارة على الجنود، وما هو الحل لأداء مهامهن وسط موجة الحر القاسية؟.


أعلنت وكالة الدفاع اللوجستية الأمريكية، اقتراب نفاد  الزي الرسمي للسيدات الذي يتناسب مع درجات الحرارة الحالية، من متاجرها الأساسية، بسبب مشكلات في الإنتاج ونزاعات على العقود.

سبب النزاع هو خلافات بين الجيش والقوات الجوية الأمريكية مع شركة Golden Manufacturing Co، التي حصلت على عقد بقيمة 22.6 مليون دولار من قبل وزارة الدفاع في شهر إبريل 2021، لإنتاج زي رسمي يتناسب مع ارتفاع درجات الحرارة.

ارتفاع درجات الحرارة

أتي النقص في الزي الرسمي المناسب للطقس للجنود وسط موجة حر صيفية اجتاحت عديد مناطق الولايات المتحدة، فارتفعت درجات الحرارة إلى درجات غير مسبوق، ولذلك يعتبر الزي العسكري المناسب للطقس الحار سلعة مرغوبة بشدة في المجتمع العسكري، خاصة وأن عديد القواعد العسكرية تقع في المناطق الأكثر حرارة من البلاد.

قالت جندية رفضت ذكر اسمها لموقع Military.com: “الزي الرسمي التقليدي لا يجعلني قادرة على التعرق، أو التخفيف من حرارة جسدي خلال موجات الحر، بل يجعل جسمي ساخنًا جدًّا”.

ارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة

مشكلة جديدة للسيدات

لجأت منتسبات إلى الجيش لشراء الزي الرسمي للرجال لأنه يناسب الطقس الحار، وأشار موقع Military.com إلى أنه لطالما عانت السيدات في الجيش من المعدات غير الملائمة لدرجات الحرارة المرتفعة، وارتداء ملابس الرجال لأنها أكثر مناسبة للجو من ملابسهن، يشكل مشكلة جديدة للسيدات.

وقال متحدث باسم خدمة التبادل بالجيش والقوات الجوية، إنه لم يعلن حتى الآن عن موعد ستكون المتاجر قادرة فيه على إعادة إنتاج ملابس السيدات الملائمة للطقس الحار، وأوضح أحد الجنود أن الأمر غير مهني على الإطلاق، لأنه لن يجعل السيدات المنتسبات إلى الجيش يؤدين وظائفهن على أكمل وجه.

يحسن جودة الحياة

بدأ استخدام الزي المناسب للطقس في عام 2019، وهو مصنوع من خامات أكثر خفة من الزي الرسمي العادي، ولذلك ينظر إليه على أنه دليل على تحسين جودة الحياة، خصوصًا بعدما أصبح الجنود في أمس الحاجة إليه بعد الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، فهو يجف بسرعة أكبر، وتصميمه يحافظ على برودة الأجسام.

وقالت إحدى المنتسبات للجيش: “نقص الزي الرسمي للسيدات واحدًا من أكبر إحباطاتي، وأتمنى وجود زي موحد للسيدات، لأننا لا نحصل على الاهتمام الكافي لتلبية احتياجاتنا في الجيش”.

ربما يعجبك أيضا