ارتفاع سندات آسيا مقتفية أثر نظيرتها الأمريكية

أحمد السيد

حذت السندات حذو سندات الخزانة وارتفعت في التعاملات المبكرة بأسواق آسيا، اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024، وسط إشارات على تباطؤ سوق العمل في الولايات المتحدة مما عزز رهانات خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، فيما شهدت الأسهم بعض التقلبات.

ارتفعت السندات الأسترالية واليابانية بعد أن أظهرت بيانات أمريكية انخفاض فرص العمل إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2021.

ارتفاع سندات آسيا

أدى ذلك إلى ارتفاع سندات الخزانة الأمريكية أمس الثلاثاء، حيث انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل عشر سنوات ست نقاط أساس، ما عزز التكهنات بأن الفيدرالي سيكون قادراً على خفض أسعار الفائدة هذا العام، وفق بلومبرج.

ولم تطرأ تغييرات كبيرة على عوائد سندات الخزانة في وقت مبكر من اليوم الأربعاء. وتراجعت الأسهم اليابانية بأكثر من 1%، إذ أضرت قوة الين الأخيرة بالمصدرين.

وقفزت الأسهم في هونغ كونغ وكوريا الجنوبية، مدعومة بأسهم التكنولوجيا الحساسة تجاه أسعار الفائدة. ستكون الأسواق الهندية في بؤرة التركيز، حيث يتضح أن حزب “بهاراتيا جاناتا” الذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي سيحتاج إلى تشكيل ائتلاف للاحتفاظ بالسلطة.

وانخفض مؤشر “نيفتي 50” (Nifty 50) بنسبة 6% تقريباً، أمس، في أسوأ يوم له منذ مارس 2020. ولم يتغير مؤشر “بلومبرج” للدولار إلا قليلاً بعد تحقيق المكاسب في الجلستين الماضيتين.

تُحول الأسواق تركيزها إلى سلسلة من قراءات سوق العمل هذا الأسبوع، بما في ذلك تقرير الوظائف في الولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل، للحصول على مزيد من الدلائل حول الموعد الذي سيطبق فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي تخفيضات أسعار الفائدة.

 

ربما يعجبك أيضا