ارتفاع شركات الوساطة في سوق أبوظبي للأوراق المالية لـ33 شركة

عبدالرحمن طه
عدد شركات الوساطة في سوق أبوظبي للأوراق المالية يرتفع لـ33 شركة

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الاثنين 3 يونيو 2024، ارتفاع شركات الوساطة الأعضاء لـ33 شركة بعدما أصبحت “إي دي إس إس”، عضو تداول في السوق وتتيح الوصول إلى الأسهم المدرجة محليًا.

وقال السوق في بيان، إن “إي دي إس إس” توفر لعملائها القدرة على التداول في مجموعة متنوعة من الأدوات المالية، والتي تشمل الأسهم العالمية والإقليمية، والعملات الأجنبية، والمعادن، والمؤشرات العالمية، والسلع، والعملات المشفرة، ومن خلال هذه المحفظة فإنها تمّكن عملاءها من الوصول إلى مجموعة واسعة من فرص الاستثمار في الأسواق العالمية.

ترخيص إي دي إس إس

حصلت “إي دي إس إس” قبل الانضمام إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية، على تراخيص جديدة من هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات لتشمل أربعة من تراخيصها الخمسة من الفئة 1، مما يجعلها عضو تداول في سوق الأسهم وعضو تداول للمشتقات المالية في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية عبدالله سالم النعيمي:” مع انضمام “إي دي إس سيكيوريتيز”، يصل إجمالي عدد شركات الوساطة الأعضاء في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى 33 شركة، مما يعكس التزامنا بتنويع الخيارات المتاحة للمستثمرين والارتقاء بالمنظومة الاستثمارية بشكل عام، ونحن نتطلع إلى العمل مع الشركة وإلى مساهمتهم في تحسين مهارات التداول لدى المزيد من المستثمرين لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم الاستثمارية في إمارة أبوظبي وعلى مستوى المنطقة”.

وأضاف النعيمي:”شهدنا انضمام أكثر من 20 ألف مستثمر منذ بداية العام، من ضمنهم 87% من المستثمرين الأجانب، لسوق أبوظبي للأوراق المالية مما يسلط الضوء على المكانة المميزة والثقة القوية التي يتمتع بها السوق في قطاع الاستثمار”.

ربما يعجبك أيضا