ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى مستوى قياسي في سبتمبر

ولاء عدلان

رؤية

سيول – أفادت وكالة “يونهاب”، اليوم الأربعاء، بأن صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات  وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في سبتمبر الماضي، على خلفية الطلب العالمي القوي على الرقائق والشاشات.

وأظهرت بيانات صادرة عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة، أن قيمة الشحنات الصادرة من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصلت إلى 21.34 مليار دولار في الشهر الماضي، بزيادة قدرها 21.1% عن نفس الشهر من العام الماضي.

ويمثل رقم سبتمبر أعلى مستوى على الإطلاق منذ أن بدأت الحكومة في تجميع البيانات في عام 1996، والأكبر لأي شهر من أشهر سبتمبر بعد أن وصل إلى 20.27 مليار دولار في عام 2018.

وأظهرت البيانات أن قيمة الواردات بلغت 11.37 مليار دولار في الشهر الماضي، بزيادة قدرها 18.8% على أساس سنوي، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 9.97 مليار دولار.

وعززت الرقائق وشاشات العرض صادرات البلاد من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث ارتفعت شحنات أشباه الموصلات بنسبة 27.4% على أساس سنوي إلى 12.23 مليار دولار، متجاوزة 10 مليارات دولار للشهر الخامس على التوالي.

وأدى الطلب القوي على صادرات رقائق الذاكرة إلى ارتفاع بنسبة 28.6% إلى 7.95 مليار دولار، وقفزت صادرات رقائق غير الذاكرة بنسبة 31.7% إلى مستوى قياسي بلغ 3.75 مليار دولار خلال الفترة المذكورة.

كما زادت صادرات شاشات العرض بنسبة 15.7% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 2.44 مليار دولار بفضل الطلب القوي على الثنائيات العضوية الباعثة للضوء المستخدمة في الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون، وفقا للبيانات.

حسب الوجهة، ارتفعت الشحنات إلى الصين – أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية- بنسبة 24% على أساس سنوي إلى 10.12 مليار دولار بفضل الطلب في جميع المجالات.

ربما يعجبك أيضا