ارتفاع صافي أرباح «الوطنية للتعليم» السعودية إلى 31.05 مليون ريال خلال 3 أشهر

نمو صافي أرباح «الوطنية للتعليم» السعودية 20% خلال 3 أشهر

مصطفى خلف الله

سجلت الشركة الوطنية للتربية و التعليم “الوطنية للتعليم” صافي أرباح  31.05 مليون ريال بنسبة نمو 20%، في الربع الأول من عامها المالي المنتهي في نوفمبر الماضي، مقارنة بصافي ربح 25.87 مليون ريال في الربع المماثل من العام المالي الماضي 2022- 2023.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية” اليوم الثلاثاء 9 يناير 2024، إن إيرادات الربع الأول من العام المالي 2023- 2024 ارتفعت بنسبة 34%على أساس سنوي إلى 140.69مليون ريال، نتيجة الزيادة في أعداد الطلاب الملتحقين بالمدارس التابعة للشركة بنسبة 30% من 21.6 ألف طالب/ـة في الربع المماثل من العام السابق إلى 28 ألف طالب/ـة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري.

وأشارت إلى افتتاح مجمعين تعليميين جدد تابعة للشركة بمسمى مدارس التربية النموذجية العالمية بحي العارض ومدارس الغد الأهلية بحي القيروان بمدينة الرياض في بداية العام المالي 2023-2024م.

كما ساهم أيضاً الاستحواذ على شركة السلام للتعليم والتدريب في ارتفاع الإيرادات وزيادة أعداد الطلاب، والتي لم تكن مدرجة في الربع المماثل من العام السابق حيث تم شراء كامل حصص الشركة في الربع الثاني من العام السابق.

وأشارت إلى ارتفاع المصروفات التمويلية خلال الربع الأول من العام المالي الجاري مقارنة بالربع المماثل من العام السابق نتيجة أثر عقود الإيجار الخاصة بالمجمعين التعليميين الذين تم افتتاحهما خلال بداية العام الحالي، وعقود الإيجار الخاصة بمشاريع الشركة الجديدة تحت التنفيذ في أحياء حطين والنرجس وقرطبة بمدينة الرياض، بالإضافة إلى أثر قرض تمويل جزء من صفقة الاستحواذ على شركة السلام للتعليم والتدريب.

وعلى أساس ربع سنوي نمت أرباح “الوطنية للتعليم” بنسبة 48.46% عن الربع السابق الذي سجلت فيه صافي ربح بنحو 20.91 مليون ريال، نتيجة ارتفاع الإيرادات بنسبة 23% عن الربع السابق. كما شهد بند مصروفات الدعاية والإعلان انخفاضاً خلال الربع الأول من العام الملي الجاري مقارنة بالربع السابق والذي تتزامن به الحملات التسويقية للعام الدراسي المُقبل.

ربما يعجبك أيضا