ارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية في غزة لـ 9257 شهيدا

الصحة الفلسطينية: ارتفاع شهداء العدوان على غزة إلى 9257

أسماء حمدي
غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة 3 نوفمبر 2023، ارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 9257 فلسطينيا، بينهم 3826 طفلا، منذ 7 أكتوبر.

وقالت وزارة الصحة إن عدد المصابين بلغ  23516، جراء القصف العنيف المتواصل منذ 28 يوما، وفق ما أفادت به وسائل إعلام فلسطينية.

مقبرة للأطفال

في وقت سابق، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، إن قطاع غزة تحول إلى مقبرة للأطفال، مشيرة إلى أنها تتخوف من احتمال وفاة المزيد منهم بسبب الجفاف.

وقال المتحدث باسم المنظمة الأممية، جيمس ألدر: “لقد أصبحت غزة مقبرة لآلاف الأطفال، إنها جحيم حي لكل الآخرين”.

مسافة صفر

يشهد قطاع غزة، اليوم الجمعة، يومه الـ28 من القصف العنيف المتصل من جانب الجيش الإسرائيلي جوا وبرا وبحرا، فيما حصيلة الضحايا في ارتفاع متواصل، كما جددت إسرائيل قصفها على مخيم البريج في القطاع.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم مقتل 4 جنود في المعارك الدائرة في قطاع غزة وقال إن بذلك يرتفع العدد الإجمالي منذ بدء الهجوم البري إلى 23 قتيلا في صفوفه، فيما أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة (حماس)، إنها قتلت 4 جنود إسرائيليين من مسافة صفر شمال غرب بيت لاهيا.

الاحتلال يحاصر مدينة غزة

ذكر جيش الاحتلال، أمس الخميس، أن قواته تحاصر مدينة غزة من عدة جهات، وهي معقل حركة حماس بعد أيام على بدء توغله البري في القطاع الفلسطيني، بينما يتواصل القصف الإسرائيلي بلا هوادة على القطاع المحاصر حيث الوضع الإنساني كارثي.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الجيش قتل قائد كتيبة تابعة لحركة حماس في ضربة جوية على قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا