ارتفاع ضحايا الهجمات الإسرائيلية على غزة إلى 32.226 شهيدًا

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 8 مجازر بحق الفلسطينيين في غزة

أسماء حمدي
رفح - قطاع غزة

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الأحد 24 مارس 2024، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 32226، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت المصادر، إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى و74518 إصابة، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، جراء منع الاحتلال طواقم الإنقاذ من الوصول إليهم، وفق ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

8 مجازر

أشارت المصادر إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، أدت لاستشهاد 84 شخصًا، وإصابة 106 آخرين خلال 24 ساعة الماضية.

من جهة أخرى، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، محاصرة واقتحام مجمع الشفاء الطبي في حي الرمال غرب مدينة غزة، لليوم السابع على التوالي.

غياب الخدمات الصحية

يعاني المرضى والنازحون في الشفاء من غياب الخدمات الصحية، والطعام والمياه جراء الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال على المستشفى منذ 7 أيام.

وفي وقت سابق، استشهد 5 من الجرحى المحاصرين أمس في مجمع الشفاء الطبي بسبب غياب الخدمات الصحية والطعام والمياه وانقطاع الكهرباء عن غرف العناية المكثفة.

قنابل دخانية

أفادت مصادر طبية، بوصول 3 مصابين إلى المستشفى المعمداني إثر تعرضهم للقنص في محيط مجمع الشفاء.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قنابل دخانية في محيط حي الرمال، كما أطلقت طائرات الاحتلال النار على المواطنين في محيط منطقة الجندي المجهول بالحي.

ويواصل جيش الاحتلال اقتحام مستشفى الشفاء الذي يضم نحو 7 آلاف نازح ومريض، وينفذ حملة اعتقالات واسعة وعمليات قتل بصفوف النازحين ويقصف المنازل المحيطة بالمستشفى.

ربما يعجبك أيضا