ارتفاع طفيف للأسهم الآسيوية بدعم الشركات المالية

عبدالرحمن طه
ارتفاع طفيف للأسهم الآسيوية مع تراجع الزخم على شركات التكنولوجيا

ارتفعت أسواق الأسهم الآسيوية بشكل طفيف بتعاملات اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، في مواجهة انخفاض طال الأسهم الأمريكية مع تصاعد التكهنات بأن انتعاش قطاع التكنولوجيا قد يفقد زخمه.

وانتعشت الأسهم في هونج كونج وكوريا الجنوبية وأستراليا واليابان، مع استقرار الأسهم في البر الرئيس للصين، بينما ارتفعت قطاعات أخرى ليس لها علاقة بشركات التكنولوجيا الأمريكية، بحسب “بلومبرج”.

الأسهم المالية تجذب الأنظار

المستثمرون توجهوا خارج قطاع التكنولوجيا إلى قطاعات أخرى من السوق مع تصدر الأسهم المالية المكاسب في مؤشر “إم سي إس آي” (MSCI) لأسواق آسيا.

وفي العملات، ارتفع الين الياباني، لكنه لا يزال يحوم بالقرب من أضعف مستوى له منذ حوالي 34 عامًا، في حين حذر المسؤولون في اليابان من أن السلطات مستعدة للتدخل إذا لزم الأمر، بينما يرى بعض المتداولين إمكانية انخفاض الين إلى 170 ين مقابل الدولار.

على صعيد آخر، يراقب التجار المزيد من علامات الضغط على الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، حيث كشفت البيانات الصادرة أمس الاثنين أن الإيرادات المالية للصين تقلصت بأسرع وتيرة منذ أكثر من عام، مما عزز التوقعات بأن الحكومة قد تجري مراجعة نادرة أخرى للميزانية في منتصف العام للمساعدة في التعافي.

ربما يعجبك أيضا