ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في أمريكا لأعلى مستوى في 11 شهرًا

عبدالرحمن طه
ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في أمريكا لأعلى مستوى في 11 شهرا

ارتفع عدد الأمريكيين الذين تقدموا الأسبوع الماضي بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة إلى أعلى مستوى في 11 شهرًا، ما يشير إلى بعض التباطؤ في سوق العمل رغم أن معدل الطلبات يميل إلى أن يكون متقلبا في هذا الوقت من العام.

وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانة البطالة الحكومية زادت 14 ألفا لتسجل بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية 249 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 27 يوليو وهو أعلى مستوى منذ أغسطس 2023، بحسب رويترز.

أسباب ارتفاع البطالة

تتخذ الطلبات اتجاهًا تصاعديًا منذ يونيو لأسباب من بينها التقلبات المرتبطة بإغلاق موقت لمصانع السيارات لإعادة التجهيز بالإضافة إلى الاضطرابات الناجمة عن الإعصار بيريل في تكساس.

ورغم أن الطلبات تجاوزت الحد الأقصى لنطاقها الذي يتراوح بين 194 ألفًا و245 ألف طلب هذا العام، تظل حالات التسريح من العمل منخفضة بشكل عام.

وأظهرت بيانات حكومية يوم الثلاثاء الماضي أن معدل التسريح من العمل في يونيو سجل أدنى مستوى له في أكثر من عامين. ويعود التباطؤ في سوق العمل إلى انخفاض معدلات التوظيف مع تراجع الطلب بسبب رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في عامي 2022 و2023.

ربما يعجبك أيضا