ارتفاع عدد المتقدمين لمزايدة لاستكشاف الذهب بمصر إلى 10 شركات

أحمد السيد

تلقت شركة “شلاتين للثروة المعدنية” التابعة لوزارة البترول المصرية وجهات حكومية أخرى، عرضين جديدين للمنافسة على المزايدة العالمية 1 لسنة 2023 التي طرحتها الشركة للتنقيب واستكشاف الذهب والمعادن المصاحبة.

وقال مسؤول بوزارة البترول والثروة المعدنية المصرية لـ قناة العربية، اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023، إن شركة “شلاتين” تلقت عرضين بالمشاركة في مزايدة الذهب عقب مد موعد إغلاقها حتى 14 ديسمبر الجاري.

5 دول تستحوذ على احتياطات الذهب العربية

5 دول تستحوذ على احتياطات الذهب العربية

مزايدة لاستكشاف الذهب في مصر

ذكر المسؤول أن أحد العروض الجديدة من شركة عالمية اشترت مستندات الطرح وحزم البيانات وتعمل في مجال بحث واستكشاف الذهب والمعادن بالسوق المصرية.

وأعلنت شركة شلاتين للثروة المعدنية في 7 إبريل الماضي عن طرح مزايدة في خمس مناطق للاستكشاف بالصحراء الشرقية هي فطيري، والبرامية، وعتود، وأم عود وحنجيلة، وحماطة، في وقت تكثف فيه مصر من جهودها لزيادة الاستثمارات الموجهة إلى قطاع التعدين، والذهب بشكل خاص.

10 شركات مصرية وأجنبية تقدمت للعروض

قررت “شلاتين للثروة المعدنية” في 3 أغسطس الماضي، مد فترة المزايدة لثلاثة أشهر كان مقررًا انتهائها في 9 نوفمبر الماضي، لكن عادت الشركة وقررت مدًا آخر ينتهي في 14 ديسمبر الجاري.

تابع المسؤول أن إجمالي الشركات التي تقدمت بعروض فنية ومالية وصلت 10 شركات مصرية وأجنبية قبل غلق باب تلقي العروض، وأن مد فترة المزايدة سمح بتقدم عدد أكبر من الشركات ما يحقق قوة المنافسة ويؤدي الغرض من المزايدة وهو تشجيع الشركات العالمية على الاستثمار في مجال التعدين بمصر.

WhatsApp Image 2023 07 18 at 3.32.02 PM

مستوردي الذهب المصري

ربما يعجبك أيضا