ارتفاع شهداء مدرسة الشيخ رضوان بغزة لـ17 فلسطينيًا

أسماء حمدي
غزة

أفادت مصادر فلسطينية، اليوم السبت 3 أغسطس 2024، بارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بحي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة.

وقالت المصادر، إن 17 شخصا استشهدوا، وأصيب 60 آخرين بجروح، إثر قصف الاحتلال مدرستي الحمامة والهدى اللتين تؤويا نازحين بحي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة.

قصف إسرائيلي

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي للمرة الثانية، مساء اليوم السبت، المدرسة بـ3 صواريخ خلال عمل طواقم الأسعاف والدفاع المدني على إخلاء الشهداء والمصابين.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها الاحتلال منذ بداية العدوان قبل أكثر من 300 يوم، مراكز أو مدارس تؤوي نازحين، واستشهد المئات في استهدافات السابقة، وكان آخرها استشهاد 15 شخصا، مساء الخميس في مجزرة بمدرسة تؤوي نازحين في حي الشجاعية شرق غزة.

شهداء وجرحى

أفاد مصدر طبي بمستشفى “المعمداني” في مدينة غزة، بوصول عدد من الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء قصف طيران الاحتلال استهدف مدرسة حمامة.

وأدى القصف إلى تدمير عدد من الصفوف الدراسية في المدرسة المكتظة بالنازحين، وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

النزوح قسرًا

منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يواجه الفلسطينيون معاناة النزوح، حيث يجبرهم جيش الاحتلال على إخلائها قسرا استعدادا لقصفها وتدميرها والتوغل داخلها.

ويضطر الفلسطينيون خلال نزوحهم إلى اللجوء لمنازل أقربائهم أو معارفهم، والبعض يقيم خياما في الشوارع والمدارس أو أماكن أخرى، في ظل ظروف إنسانية صعبة حيث لا تتوفر المياه ولا الأطعمة الكافية، وتنتشر الأمراض.

130 ألف شهيد وجريح

بلغ عدد النازحين داخل القطاع منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، حوالي مليوني شخص.

ومنذ 7 أكتوبر، تشن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، حربا على قطاع غزة خلفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

ربما يعجبك أيضا