ارتفاع كبير لأسهم التكنولوجيا الآسيوية بعد أرباح إيجابية لنظيراتها الأمريكية

أحمد السيد
الأسهم الآسيوية- الأسهم في آسيا- الأسهم اليابانية

ارتفعت أسهم التكنولوجيا الآسيوية، اليوم الجمعة 26 أبريل 2024، بعد تقارير الأرباح الإيجابية المعلنة من شركتي “مايكروسوفت”، و”ألفابت”، بعد إغلاق الأسواق الأمريكية.

وصعدت مؤشرات الأسهم في اليابان وكوريا الجنوبية، بدعم من شركة “سامسونج للإلكترونيات”، كما ارتفعت مؤشرات الأسهم في الصين وتايوان، مع تقدم أسهم التكنولوجيا.

وانخفض مؤشر “إس آند بي/ إيه إس أكس200” الأسترالي متأثراً بأكبر أسهمه، وهو شركة “بي إتش بي”، بعد أنباء عن عرضها للاستحواذ على شركة “أنغلو أمريكان”، بحسب بلومبرج.

أسهم التكنولوجيا الآسيوية

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأميركية بعد أن تجاوزت شركتا “مايكروسوفت” و”ألفابت” تقديرات أرباح وول ستريت. كما ارتفعت شركة “سناب” (Snap Inc)، في أواخر التداول وسط توقعات بارتفاع الإيرادات.

أبقى صناع السياسة أسعار الفائدة دون تغيير في اليابان وانخفض الين إلى أدنى مستوى مقابل الدولار في 34 عاماًَ اليوم.

لم يطرأ تغير يذكر على سندات الخزانة في آسيا بعد المزيد من الخسائر أمس الخميس، عندما أدت أحدث البيانات الأميركية إلى تراجع توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

عائدات السندات

قفزت عائدات السندات الأسترالية لأجل 10 سنوات أكثر من 10 نقاط أساس، في حين ارتفعت عائدات السندات النيوزيلندية بنحو سبع نقاط أساس.

ارتفع مؤشر الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، الذي نشرت بياناته أمس، بمعدل أسرع من المتوقع بنسبة 3.7%.

وتم دمج هذه الأرقام مع بيانات الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة، التي جاءت متراجعة عن جميع التوقعات لتشعل شبح الركود التضخمي من جديد.

ربما يعجبك أيضا