ارتفاع مبيعات «أبركرومبي آند فيتش» الأمريكية

شيماء عزيز

حققت شركة أبركرومبي آند فيتش الأمريكية للملابس نموًا في الإيرادات بنسبة 21% خلال الربع الثاني من سنتها المالية، حيث تواصل الشركة بناء زخم نموها القوي.

ودفع هذا الارتفاع الشركة إلى إصدار توقعات متفائلة للربع الحالي، رغم أن توقعاتها للسنة المالية الكاملة تتماشى مع تقديرات المحللين، وفق صحيفة “الخليج”، اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024.

وارتفعت مبيعات الشركة في الربع الثاني لتصل إلى 1.13 مليار دولار، مقارنة بـ935 مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي، ما يمثل زيادة قدرها 21%.

كما قفزت الأرباح الصافية إلى 133 مليون دولار، أو 2.50 دولار للسهم الواحد، مقارنة بـ57 مليون دولار، أو 1.10 دولار للسهم، في العام السابق.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن الشركة ستحقق أرباحًا بقيمة 2.22 دولار للسهم وإيرادات بقيمة 1.10 مليار دولار، ما يعني أن النتائج الفعلية قد تجاوزت التوقعات بكلا المقياسين.

وخلال الربع، ارتفعت المبيعات في المتاجر نفسها بنسبة 18%، مدفوعة بأداء أفضل من المتوقع في مبيعات الصيف والعودة إلى المدارس، وتوقعت الشركة أن ترتفع مبيعاتها في الربع الحالي بنسبة منخفضة من خانة العشرات، وهو ما يتجاوز توقعات المحللين الذين توقعوا نموًا بنسبة 8.9%.

ربما يعجبك أيضا