ارتفاع مخزونات النفط يدفع «أوبك+» للحفاظ على تخفيضات الإنتاج

مصادر: «أوبك+» ستتجه لتمديد تخفيضات الإنتاج بسبب المخزونات

عبدالرحمن طه
ارتفاع مخزونات النفط يدفع أوبك+ للحفاظ على تخفيضات الإنتاج

ذكرت مصادر لوكالة “رويترز” أن ارتفاع مخزونات النفط العالمية حتى شهر أبريل الماضي نتيجة ضعف الطلب على الوقود من شأنه تعزيز المبررات لدى أعضاء مجموعة “أوبك+“، للإبقاء على تخفيضات الإمدادات في اجتماع الثاني من يونيو.

وتجتمع “أوبك+” التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء منهم روسيا، يوم الأحد 2 يونيو 2024، لمناقشة سياسة الإمدادات وتوقعات بتمديد التخفيضات الطوعية لنهاية 2024.

مخزونات النفط المُرتفعة

كشفت بيانات أولية وردت في تقرير سوق النفط لشهر مايو الصادر عن “أوبك”، أن مخزونات النفط لدى دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بلغت 2.79 مليار برميل في مارس بزيادة 20 مليون برميل على أساس شهري، ونحو 34 مليون برميل على أساس سنوي.

في الوقت ذاته، ذكرت وكالة الطاقة الدولية في تقرير مايو أن إجمالي المخزونات العالمية ارتفع في مارس 2024 بما يعادل 34.6 مليون برميل مقارنة بشهر فبراير، مشيرة إلى ارتفاع حاد في مخزونات النفط العائم.

كما أشارت الوكالة أن مخزونات الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ارتفعت في مارس الماضي للمرة الأولى منذ نوفمبر 2023، كما أشارت، على عكس أوبك، إلى أن مخزونات دول المنظمة عند أدنى مستوياتها في 20 عامًا.

ربما يعجبك أيضا