غدًا.. استئناف مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحماس في القاهرة

مصدر أمني مصري: استئناف مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحماس غدا الأحد

أسماء حمدي
رفح - قطاع غزة

أفاد مصدر أمني مصري، اليوم السبت 30 مارس 2024، باستئناف مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في القاهرة بحسب فضائية “القاهرة الإخبارية”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن وفد إسرائيلي يتكون من ممثلين عن الشاباك والجيش الإسرائيلي والموساد يتوجه إلى القاهرة غدا لإجراء محادثات مع المخابرات المصرية بشأن صفقة المختطفين.

مخط جديد

قال موقع والا الإسرائيلي، إن وفدا مكونا من ممثلين عن الشاباك والجيش والموساد سيتوجه غدا إلى القاهرة لاستكمال المفاوضات بشأن الرهائن، فيما سيجتمع مجلس الحرب مساء الأحد، لبحث آخر المستجدات ومناقشة قضية المختطفين ومواصلة المفاوضات.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن الوسطاء مهتمون بتقديم مخط جديد للأطراف من أجل إنجاح هذه الجولة.

عملية رفح

تعقد المفاوضات قبل يوم من محادثات أخرى يعقدها مسؤولون إسرائيليون في واشنطن لبحث ترتيبات العملية العسكرية التي تعتزم إسرائيل تنفيذها في رفح.

وأفادت شبكة “سي ان ان” نقلا عن مسؤولين أمريكيين بأن المحادثات المؤجلة بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن العملية البرية المحتملة في رفح جنوبي غزة، قد تعقد يوم الاثنين في واشنطن.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد ألغى المحادثات المقررة هذا الأسبوع، بعد أن رفضت الولايات المتحدة عرقلة قرار للأمم المتحدة يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى الذين تحتجزهم حماس.

ربما يعجبك أيضا