استثمارات الإمارات في تشيلي تسجل 2 مليار دولار في 2023

مصطفى خلف الله

قال نيكولاس غراو، وزير الاقتصاد والتنمية والسياحة في جمهورية تشيلي، إن حجم استثمارات الإمارات في تشيلي بلغت ما يقارب 2 مليار دولار في عام 2023.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024، تعمل الإمارات حاليًا على عدد من المشاريع قيد التطوير في مختلف المجالات مع وكالة ترويج الاستثمار الأجنبي في تشيلي “invest Chile” بما يعزز تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية.

وأضاف أن كلا البلدين قادرتان على تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية بما ينعكس بالفائدة على زيادة حجم الاستثمارات المباشرة والتبادل التجاري بين البلدين وخلق فرص واعدة في مختلف القطاعات، حيث تتمتع الإمارات وتشيلي بمقومات تجارية وخبرات مختلفة، ومن خلال تبادل الخبرات والممارسات نحرص على النهوض بالعلاقات الاقتصادية الثنائية وتحقيق التنمية المستدامة في شتى المجالات.

وأشار إلى أن تشيلي استقبلت استثمارات أجنبية مباشرة لامست حاجز الـ23 مليار دولار بنهاية العام الماضي 2023، موضحًا أن هذا النمو يعد الأكبر من نوعه منذ عام 2014.

وقال إن الإمارات تمتلك بعض الاستثمارات المهمة في تشيلي، ونسعى من خلال زيارتنا الحالية إلى بحث سبل تعزيز التعاون ، ورأينا من خلال لقاءاتنا مع مجتمع الأعمال الإماراتي والتشيلي مدى اهتمامهم في قطاع التعدين والنحاس والتكنولوجيا، بالإضافة إلى تحلية المياه والإنتاج الغذائي والطاقة”.

ربما يعجبك أيضا