استحواذ قطري جديد في أوروبا لتكرار تجربة باريس سان جيرمان

أحمد خيري
باريس سان جيرمان

تلك الخطوة من الشركة القطرية تأتي بالتزامن مع التطور المنتظر في بطولة دوري أبطال أوروبا وإمكانية توسيع الفرق المشاركة به خلال الموسم المقبل.


تخطط مجموعة قطر للاستثمارات الرياضية، المالكة لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لتكرار التجربة من جديد في الدوري البرتغالي، بعد الاستحواذ على نسبة الأقلية في نادي سبورتنج براجا.

وأعلنت المجموعة، التابعة لصندوق الثروة السياسي القطري، الاستحواذ على 21.67% من ملكية النادي البرتغالي، في خطوة جديدة ضمن مشروعها للظهور على الساحة الرياضية الأوروبية في الفترة المقبلة، كما حدث مع نادي العاصمة الفرنسية، في وقت سابق.

استحواذ قطري جديد في أوروبا

بلغت قيمة الأسهم التي استحوذت عليها من المجموعة القطري نحو 17 مليون يورو فقط، بحسب محطة CBS SPORTS البرتغالية، في حين أشارت شبكة “سكاي سبورتس” إلى أن تلك الخطوة قد تكون تمهيدًا للسيطرة على كامل ملكية النادي، المقدر قيمته بنحو 80 مليون يورو.

ولفتت المحطة البرتغالية إلى أن تلك الخطوة من الشركة القطرية تأتي بالتزامن مع التطور المنتظر في بطولة دوري أبطال أوروبا، وإمكانية توسيع الفرق المشاركة من الدوري البرتغالي، خصوصًا أن سبورتنج براجا يحتل المركز الثالث في الموسم الحالي، وتمنّي جماهيره النفس بأن يكرر الملاك الجدد تجربتهم مع سان جيرمان، التي ساهمت في تتويج الفريق بـ8 ألقاب للدوري الفرنسي، والعديد من البطولات المحلية الأخرى.

ناصر الخليفي يتحدث عن سبورتنج براجا

أشار مالك نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، إلى فخر شركة قطر للاستثمارات الرياضية بالاستثمار في الشركات والعلامات التجارية الرياضية الرائدة في جميع أنحاء العالم، مشددًا على أن سوق العمل الرياضية في البرتغال تساعد على الاستثمار بقدر جيد.

وأتم الخليفي تصريحاته: “سبورتنج براجا لديه المشجعون الأكثر شغفًا، فضلًا عن تخريج أفضل المواهب في العالم، ويعدّ مؤسسة برتغالية مثالية، لها تاريخ رائع وطموح هائل، وسمعة طيبة للتميز داخل وخارج الملعب، ونسعى إلى الوصول لنجاح جديد”.

ربما يعجبك أيضا