استشاري مناعة يوضح لـ«رؤية» أضرار الأسبرتام في المشروبات الغازية

علي محمد
مشروبات غازية

يعتبر “الأسبرتام”  نوع من أنواع السكر الصناعي الأكثر شعبية بالأسواق، ومذاقه أحلى من السكر العادي 180 مرة.

ووفقا لموقع “Health line” يعتقد باحثون أن هناك صلة بين مادة الأسبرتام والعديد من الأمراض مثل السرطان، والصداع، والاكتئاب، واضطراب نقص الانتباه وزيادة الوزن، والعيوب الخلقية وغيرها.

وفي هذا السياق تحدثت استشارية الأمراض المناعية، الدكتورة نهلة عبد الوهاب، عن أضرار مادة الأسبرتام  في المشروبات الغازية.

وأشارت عبدالوهاب في تصريحات خاصة لشبكة “رؤية” الإخبارية إلى أن مادة الأسبرتام وفقا لبعض الدراسات العلمية، تسبب سرطان المخ، وسرطان الدم، وأشارت إلى أن هذه الأبحاث العلمية قد تخدم بعض شركات الأدوية.

استشارية الأمراض المناعية، الدكتورة نهلة عبد الوهاب

استشارية الأمراض المناعية، الدكتورة نهلة عبد الوهاب

أضرار مادة الأسبرتام

نصحت اختصاصية الأمراض المناعية بعدم استخدام المشروبات الغازية المخصصة للراغبين في فقدان الوزن، مبينة أن كثرة تناول المشروبات الغازية من هذه النوعية، تسبب السرطانات، وتضعف الحالة الصحية للجسم.

اقرأ أيضًا| مادة مسرطنة تستخدم في المشروبات الغازية.. والصحة العالمية تحذر

وطالبت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، بعدم استخدام المشروبات الغازية بكافة أنواعها، نظرًا للخطورة الكبيرة التي يتعرض لها الإنسان بمرور الوقت.

ونوهت إلى أن المادة المصنعة للمشروبات الغازية خضعت من قبل لرقابة معملية من قبل منظمة الصحة العالمية، ومعظم الأراء ترى أن هناك أضرارا من المشروبات الغازية على صحة الإنسان.

وعن البديل المناسب، قالت الدكتورة نهلة، أن هناك أنواع سكر كثيرة خالية من السعرات الحرارية وآمنة لمرضى السكري والسمنة، ولا تسبب إرتفاع مستوى السكر بالدم، كما تساعد علي تقليل مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية.

 

ربما يعجبك أيضا