استشهاد صحفي فلسطيني وعائلته بقصف إسرائيلي شمال غزة

شيرين صبحي
القصف الإسرائيلي على غزة

استشهد صحفي فلسطيني وزوجته وطفلاه، اليوم السبت 20 يوليو 2024، في قصف طائرة حربية إسرائيلية استهدفت منزلهم شمالي قطاع غزة، مما يرفع عدد الصحفيين القتلى إلى 161، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال مصدر طبي بمستشفى “كمال عدوان” شمالي قطاع غزة: “استشهد الصحفي الفلسطيني محمد جاسر وزوجته وطفلاه في غارة إسرائيلية استهدفت منزلهم في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة”، وفق تقارير إعلامية فلسطينية.

وليلة السبت، قتل وأصيب عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال، في سلسلة غارات شنتها طائرات إسرائيلية على منازل في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وباستشهاد الصحفي جاسر، يرتفع عدد القتلى الصحفيين منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 161 صحفيا.

ومنذ 7 أكتوبر تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 128 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

ربما يعجبك أيضا