استشهاد وإصابة 100 فلسطيني في غارة إسرائيلية بخان يونس

عمر رأفت
قطاع غزة

استشهد 40 فلسطينيًا على الأقل وجرح 60 آخرون جراء غارة إسرائيلية استهدفت منطقة خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، فمن بين الضحايا عدد كبير من الأطفال والنساء، بينما لا يزال عدد كبير أيضا من الفلسطينيين في عداد المفقودين.

100 ضحية جديدة

نقلت وفا عن مسعفين إنه “تم انتشال 40 شهيدا و60 جريحا بعد ثلاث ساعات من عمليات الانتشال لضحايا مجزرة مواصي خان يونس”.

فيما استشهد 5 فلسطينيين، اليوم الثلاثاء، في قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لساحة الشوا شرق مدينة غزة.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فإن قصف جيش الاحتلال استهدف فلسطينيين عند عربة لبيع الفلافل في شارع الحكيمة قرب ساحة الشوا شرق غزة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها اتجاه شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

مجزرة جديدة

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب في ساعة مبكرة من فجر اليوم، مجزرة جديدة في قطاع غزة، إذ شن غارة جوية عنيفة استهدفت منطقة خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوب غرب القطاع.

ووقعت المجزرة قرب مستشفى البريطاني بمدخل منطقة المواصي، أسفرت عن استشهاد 40 مواطنا وإصابة 60 آخرين، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، بينما لا يزال عدد كبير أيضا من المواطنين في عداد المفقودين.

وقال الدفاع المدني، إننا أمام واحدة من أبشع المجازر منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وأن هناك عائلات كاملة اختفت بين الرمال بفعل الصواريخ الارتجاجية.

ربما يعجبك أيضا