استشهاد 10 فلسطينيين.. ومعارك ضارية بغزة

10 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف جنوب مدينة غزة ومخيم النصيرات

أسماء حمدي
غزة

استشهد 10 فلسطينيين، اليوم الأحد 23 يونيو 2024، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلًا في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، وآخر وسط القطاع.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت منزلًا في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 8 أشخاص وإصابة العشرات.

قصف مدفعي

ذكرت المصادر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مجموعة من الأشخاص قرب محطة الكهرباء شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد اثنين وإصابة آخرين.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الغربية والجنوبية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، كما نسف جيش الاحتلال عدة منازل بحي البرازيل جنوبي المدينة، وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

غارات إسرائيلية

استشهد 5 فلسطينيين على الأقل وأصيب آخرون، فجر اليوم الأحد، إثر قصف إسرائيلي بالطائرات الحربية والمدفعية استهدف وسط وغرب مدينة غزة.

وذكرت مصادر أن 3 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم أطفال ونساء، في قصف جوي إسرائيلي استهدف بناية سكنية قرب برج الجوهرة وسط المدينة، كما استشهد اثنين وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية مماثلة استهدفت منزلا في مخيم الشاطئ.

 معارك ضارية

إلى ذلك، شهد وسط وجنوب مدينة رفح معارك ضارية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وصائلاستهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بشكل متقطع وسط وجنوب مدينة رفح، بينما أغارت طائرات الاحتلال على منزل شمال مدينة رفح.

وارتفعت أعداد شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدد من الأحياء السكنية في مدينة غزة أمس، بحسب مصادر صحية، إلى 43 شهيدًا، إضافة إلى عشرات الإصابات.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37.551 فلسطينيا، وإصابة 85.911 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

ربما يعجبك أيضا