استطلاع: الشركات اليابانية ترى في هاريس فرصة أفضل للأعمال

عمر رأفت
بديل بايدن المحتمل.. من هي كامالا هاريس؟

أظهر استطلاع أجرته رويترز يوم الخميس أن المزيد من الشركات اليابانية تعتقد أن رئاسة كامالا هاريس في الولايات المتحدة ستكون أفضل للأعمال من إدارة ثانية لدونالد ترامب، مما يعكس مخاوف المشاركين في الاستطلاع بشأن الحمائية وعدم القدرة على التنبؤ بالسياسة.

ووفقَا لصحيفة يابان تايمز، اليوم الخميس 15 أغسطس 2024، تحظى نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر، بمتابعة وثيقة من جانب الدول في جميع أنحاء العالم، لكن اليابان حليف وثيق لواشنطن، حيث تستضيف عشرات الآلاف من القوات الأمريكية في البلاد، وستشعر أعمالها التجارية بتأثير تجدد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين لأن كلاهما من بين أكبر شركائها التجاريين.

هاريس المفضلة للفوز

قالت حوالي 43% من الشركات اليابانية إنها تفضل هاريس في ضوء استراتيجياتها وخطط أعمالها بينما اختار 8% ترامب، وقال 46% إنهم لن يفضلوا أياً من المرشحين، بينما قال 3% إنهم لا يفضلون أياً منهما.

وكتب مدير في إحدى شركات تصنيع السيراميك في الاستطلاع: “هناك احتمال أن تندلع حرب تجارية واحتكاكات اقتصادية وتهديدات أمنية في ظل إدارة ترامب أخرى، مما يجبرنا على تغيير استراتيجية أعمالنا”.

ربما يعجبك أيضا