استطلاع: العمالة غير المنتظمة في كوريا الجنوبية الأكثر تضررًا من كورونا

شيرين صبحي

رؤية

سيول- أظهر مسح، اليوم السبت، أن العمال غير المنتظمين في كوريا الجنوبية تضرروا بشدة من التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا مقارنة بالعمال العاديين.

وفي دراسة استقصائية أجريت على 1000 من العاملين بأجر أعمارهم 19 عامًا أو أكثر، وأجرتها مؤسسة “إمبرين بابليك” خلال الفترة من 17 إلى 23 مارس(آذار)، قال 6ر18 % إنهم عانوا من البطالة منذ تفشي كوفيد19- في كوريا الجنوبية يناير(كانون الثاني) من العام الماضي، وفقا لوكالة “د ب أ”.

ووفقاً لنوع العمل، تعرض 8ر35 % من العمال غير المنتظمين لفقدان وظائفهم، أي أعلى بخمس مرات من المعدل المقابل البالغ 2ر7 % للعمال المنتظمين ، بحسب الاستطلاع.

وأظهر الاستطلاع أن 8ر34 % من جميع المشاركين عانوا من انخفاض في الدخل خلال العام الماضي، وكان الضرر أكبر بين العاملين غير المنتظمين. واشتكى ما يقرب من ستة من كل 10 عمال غير منتظمين، أو نسبة 3ر58 %، من خفض الأجور، مقارنة بـ2ر19 % من العاملين المنتظمين، وفقاً لوكالة أنباء “يونهاب”.

وقال واحد من كل خمسة مشاركين، أو 3ر21 %، إنهم أُجبروا على أخذ إجازة. وكشف المسح أن نسبة الإجازة غير الطوعية كانت أعلى بكثير بين غير المنتظمين حيث بلغت 5ر35 %، مقارنة بـ8ر11 % بيم العاملين المنتظمين.

ربما يعجبك أيضا