استطلاع: بايدن متقدم على ترامب بفارق 4 نقاط

تقدم طفيف لبايدن على ترامب في استطلاعات الرأي

شيرين صبحي
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته وكالة رويترز/إبسوس أن الرئيس الأمريكي جو بايدن عزز تقدمه على دونالد ترامب بشكل طفيف قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، بينما يستعد المرشح الجمهوري لمواجهة المحاكمة الأولى من أصل 4 محاكمات جنائية مقبلة.

وقال نحو 41 % من الناخبين المسجلين في الاستطلاع الذي استمر 5 أيام، وانتهى، أول من أمس الاثنين، إنهم سيصوتون لبايدن، المرشح الديمقراطي، إذا أُجريت الانتخابات اليوم، مقارنة بنسبة 37 % اختاروا التصويت للرئيس السابق ترامب. وكان هذا الفارق بأربع نقاط أعلى من تقدم بايدن بنقطة واحدة في الاستطلاع الذي أجرته رويترز/إبسوس في مارس الماضي، ونشرت نتائجه الثلاثاء 9 إبريل 2024.

ويتضمن الاستطلاع هامش خطأ قدره 4 نقاط مئوية للناخبين المسجلين، ولا زال العديد من الناخبين على الحياد قبل 7 أشهر من انتخابات الخامس من نوفمبر.

وقال حوالي 22 % من الناخبين المسجلين في الاستطلاع إنهم لم يختاروا مرشحا أو أنهم يميلون إلى خيار ثالث غير ترامب وبايدن أو أنهم قد لا يصوتون في الأصل.

ومع تقديم الدراسات الاستقصائية على مستوى البلاد إشارات مهمة بشأن دعم الأمريكيين للمرشحين السياسيين، فإن عددًا قليلًا فقط من الولايات التي تتسم بمنافسة شديدة يؤدي عادة إلى ترجيح إحدى كفتي الميزان في المجمع الانتخابي الأمريكي، الذي يقرر في نهاية المطاف من سيفوز في الانتخابات الرئاسية.

ويقع على كاهل كلا المرشحين مسؤوليات كبيرة قبل ما يُتوقع أن يكون سباقًا متقاربًا وأول تكرار لمنافسة بين نفس المرشحين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية منذ قرابة 70 عامًا.

ربما يعجبك أيضا