استطلاع: ترامب يتفوق على هاريس في هذه الملفات

شيرين صبحي
هاريس وترامب

أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة “وول ستريت جورنال” في 7 ولايات متأرجحة أن الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب يتفوق على نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس فيما يتعلق بتعامل الولايات المتحدة بشكل أفضل مع ملفي الحرب في أوكرانيا والشرق الأوسط.

وفيما يتعلق بالتأييد إجمالًا، أظهر الاستطلاع الذي نُشر، أمس الجمعة 11 أكتوبر 2024، تعادل هاريس وترامب في الولايات السبع التي يمكن أن تحسم نتيجة الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

مخاوف الأمريكيين

أظهر الاستطلاع أن هاريس تتقدم بنقطتين مئويتين في أريزونا وجورجيا وميشيجان، بينما تقدم ترامب 6 نقاط في نيفادا ونقطة واحدة في بنسلفانيا. وتعادل كلاهما في نورث كارولاينا وويسكونسن. وأجري الاستطلاع الذي شمل 600 ناخب مسجل في كل ولاية في الفترة من 28 سبتمبر إلى الثامن من أكتوبر بهامش خطأ 4 نقاط مئوية في كل ولاية.

وتعكس النتائج المتقاربة استطلاعات الرأي الأخرى التي تشير إلى احتدام المنافسة بينهما قبل انتخابات الخامس من نوفمبر وسط مخاوف لدى الأمريكيين إزاء الاقتصاد والهجرة وحقوق المرأة والقيم الديمقراطية للبلاد.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز/إبسوس قبل أيام أن ترامب وهاريس يخوضان سباقا محتدما على المستوى الوطني، مع تقدم هاريس بفارق ضئيل بنسبة 46 % مقابل 43 %.تـ

ربما يعجبك أيضا