استطلاع: تقارب بالأرقام بين هاريس وترامب بـ3 ولايات متأرجحة

شيرين صبحي
كاملا هاريس ودونالد ترامب

أظهرت مجموعة من الاستطلاعات أجرتها شبكة “فوكس نيوز” تقارب أرقام نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس مع الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب في 3 ولايات متأرجحة.

ففي ولايتي بنسلفانيا وميشيجان، تعادل ترامب وهاريس، حيث حصل كل منهما على نسبة تأييد 49%، في حين تقدم ترامب على هاريس في ولاية ويسكونسن، بفارق نقطة مئوية واحدة، حيث حصل ترمب على 50% مقابل 49% لهاريس، وفق تقارير إعلامية، اليوم السيت 27 يوليو 2024.

فيما أظهر استطلاعٌ آخر للرأي نشرتُه صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن نائبةَ الرئيس الأمريكي قَلَصت من تقدم الرئيس السابق، رغم تقدمه عليها في الاستطلاع.

الاستطلاع الذي أقيم في الفترة ما بين 23-25 يوليو أظهر حصول ترامب على 49% مقابل 47% لهاريس، لكن هذا ضمن هامش الخطأ الذي يزيد أو ينقص بـ3 نقاط مئوية.

وأوضح الاستطلاع أن هذه الأرقام تعني تقليص هاريس للفارق مع ترامب، حيث كان الرئيس السابق متقدمًا بـ6 نقاط مئوية في وقت سابق من هذا الشهر على بايدن، قبل أن يخرج من السباق ويدعم هاريس.

ونقل موقع “أكسيوس” الإخباري أن حملة نائبة الرئيس كامالا هاريس الانتخابية سجلت زيادةً قياسية في أعداد المتطوعين في الولايات المتأرجحة، بانضمام أكثر من 170 ألف شخص خلال أيام قليلة بعد الإعلان عن انسحاب بايدن.

وحصلت هاريس على أكبر عدد من المتطوعين في فلوريدا بين الولايات المتأرجحة، بلغ أكثر من 7 آلاف شخص، ونحو 5700 متطوع في بنسلفانيا، وآلاف المتطوعين في جورجيا، وكارولينا الشمالية، وميشيجان.

ربما يعجبك أيضا