استطلاع جديد يكشف تقدم ترامب على هاريس

شيرين صبحي

كشف استطلاع رأي أجرته صحيفة “نيويورك تايمز” وسيينا كوليدج، أن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب ومنافسته مرشحة الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس الحالي كامالا هاريس متعادلان تقريبا في آخر أسابيع الحملات الانتخابية.

وخلص الاستطلاع الذي نشر اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، إلى حصول ترامب على 48 % من الأصوات متقدما بنقطة مئوية واحدة عن هاريس، وهو فارق ضئيل ويقع ضمن نطاق هامش الخطأ للاستطلاع البالغ 3 نقاط مئوية. ويعني ذلك أن فوز أي مرشح منهما في التصويت الذي يجرى في الخامس من نوفمبر وارد للغاية.

المزيد عن هاريس

رغم مواجهة حملة ترامب فترة عصيبة في الأسابيع التي تلت انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق في يوليو، فقد أشارت استطلاعات رأي حديثة إلى أن قاعدة التأييد الشعبي له لم تتزحزح.

ووفق الاستطلاع يشعر الناخبين بأنهم يحتاجون لمعرفة المزيد عن هاريس وأن رأيهم في ترامب محدد إلى حد بعيد. ومن بين الناخبين المحتملين الذين شملهم الاستطلاع، قال 28 % منهم إنهم يحتاجون لمعلومات إضافية عن المرشحة الديمقراطية بينما قال 9% فقط ذلك عن ترامب.

انتظار المناظرة

يشير الاستطلاع بذلك إلى أن المناظرة بين المرشحين التي سيبثها التلفزيون يوم الثلاثاء سيكون لها تأثير كبير على السباق.

وسيكون لدى هاريس فرصة لتوضيح مزيد من التفاصيل عن سياساتها وهي تناظر ترامب على مدى 90 دقيقة. وتقارب السباق الشديد يعني أن أي دفعة ولو هامشية لأي مرشح منهما قد يكون لها تأثير كبير على النتيجة.

ربما يعجبك أيضا