استطلاع| حال تنحيه.. الديمقراطيون يحددون بديل بايدن

عبدالمقصود علي

أظهر استطلاع للرأي أن غالبية الديمقراطيين يعتقدون أن نائبة الرئيس جو بايدن ستكون رئيسًا جيدًا، في وقت يواجه المرشح الديمقراطي ضغوطًا متزايدة للتخلي عن محاولته إعادة انتخابه.

الاستطلاع الذي أجراه مركز “أب – نورك” لأبحاث الشؤون العامة كشف، الخميس 18 يوليو 2024 عن أن حوالي 6 من كل 10 ديمقراطيين يعتقدون أن كامالا هاريس ستؤدي عملاً جيدًا في منصب الرئيس.

انسحاب بايدن

كما لا يعتقد حوالي 2 من كل 10 ديمقراطيين أنها ستفعل ذلك، ويقول 2 من كل 10 خرين إنهم لا يعرفون ما يكفي ليقولوه.

ومنذ خسارة بايدن في المناظرة في 27 يونيو، كان العديد من الديمقراطيين يتطلعون بشكل خاص وحتى علني إلى هاريس للتدخل وخلافة بايدن كمرشحة رئاسية للحزب، معتقدين أن لديها فرصة أفضل ضد مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

ويواجه بايدن المزيد من العوائق والاضطرابات إذ ذكرت تقارير إخبارية أن شخصيات بارزة في الحزب الديمقراطي تحثه سرا على الانسحاب من السباق الرئاسي.

قلق وسط الديمقراطيين

أوضحت تقارير نشرتها وسائل إعلام عدة أن تشاك شومر زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ وحكيم جيفريز زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب ونانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب السابقة عبروا جميعا لبايدن مباشرة عن قلقهم العميق في الأيام القليلة الماضية.

وأضافت التقارير أن مضمون ما نقلوه لبايدن هو أنهم يخشون من أنه لن يخسر فقط فرصة البقاء في البيت الأبيض بل أيضا سيكبد الحزب أي فرصة لاستعادة الأغلبية في مجلس النواب في الانتخابات التي ستجرى في الخامس من نوفمبر.

ويرفض بايدن (81 عاما) حتى الآن الاستجابة لدعوات علنية من 20 عضوا ديمقراطيا في الكونجرس للانسحاب من السباق الرئاسي.

وتفاقمت مشاكل بايدن الأربعاء عندما أثبتت فحوص إصابته بكوفيد-19 خلال زيارة إلى نيفادا في إطار حملته الانتخابية مما اضطره إلى العودة إلى منزله في ديلاوير للقيام بمهامه وهو في العزل.

ربما يعجبك أيضا