استطلاع يكشف عن تقدم هاريس على ترامب بـ3 ولايات حاسمة

‏ استطلاع: هاريس ‏تتقدم على ترامب في 3 ولايات حاسمة

أسماء حمدي
كامالا هاريس ودونالد ترامب

أظهر استطلاعان للرأي، اليوم السبت 10 أغسطس 2024‏، أن نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس، تتقدم على الرئيس السابق دونالد ترامب، بـ4 نقاط في 3 من الولايات الحاسمة، وهي ويسكونسن وبنسلفانيا وميشيجان.

وتقدمت هاريس على ترامب بـ4 نقاط مئوية في تلك الولايات الثلاث بالحصول على 50% من أصوات الناخبين المحتملين في كل ولاية مقابل 46% لترامب، بحسب استطلاعات أجرتهما صحيفة “نيويورك تايمز” و”سيينا كوليدج” في الفترة من الخامس إلى التاسع من أغسطس.

هامش الخطأ

تشير الاستطلاعات إلى أن هامش الخطأ في العينة بين الناخبين المحتملين كان بزيادة أو نقصان 4.8 نقطة مئوية في ميشيجان و4.2 نقطة في بنسلفانيا و4.3 نقطة في ويسكونسن. وإجمالا، تم استطلاع آراء 1973 ناخبا محتملا.

وأنهى الرئيس الأمريكي الديمقراطي جو بايدن، مسعاه لفترة ولاية جديدة في 21 يوليو، وأيد ترشح هاريس لانتخابات الخامس من نوفمبر، أمام ترامب بعد أداء كارثي في ​​مناظرة أمامه في أواخر يونيو.

احتجاجات كبيرة

بث انتقال الدفة إلى هاريس الروح في حملة الديمقراطيين التي تعثرت بشدة وسط شكوك بشأن فرص بايدن في هزيمة ترامب أو قدرته على الاستمرار في الحكم في حالة فوزه.

وبسبب دعم الولايات المتحدة للحرب التي تشنها إسرائيل على غزة، والتي قتلت فيها عشرات الآلاف وتسببت في أزمة إنسانية بعد هجوم من حركة حماس في 7 أكتوبر على إسرائيل، شهدت تلك الولايات احتجاجات كبيرة ومعارضة ضد إدارة بايدن، خاصة في ميشيجان من بعض الجماعات الليبرالية والإسلامية الأمريكية وجماعات الأمريكيين من أصول عربية.

السياسة حيال غزة

صوت نحو 200 ألف شخص من تلك الولايات الثلاث “بغير ملتزم” بدلا من دعم بايدن في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، عازين ذلك إلى السياسة حيال غزة. وأدلت هاريس علنا ببعض التصريحات القوية بشأن حقوق الفلسطينيين الإنسانية وأبدت تحولا في النبرة، غير أنها لم تبد أي اختلافات جوهرية في السياسة عن بايدن بشأن غزة.

وأظهرت استطلاعات رأي أن ترامب حقق تقدما على بايدن بما يشمل ولايات حاسمة بعد أداء بايدن في المناظرة، لكن دخول هاريس إلى السباق غير مجرى الأمور، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته إبسوس ونُشر، يوم الخميس، تقدم هاريس على ترامب على مستوى البلاد بتسجيل 42% مقابل 37% في سباق انتخابات الرئاسة. وأُجري الاستطلاع على مستوى البلاد عبر الإنترنت وشمل 2045 بالغا أمريكيا في الفترة من الثاني إلى السابع من أغسطس، وكان هامش الخطأ فيه نحو ثلاث نقاط مئوية.

ربما يعجبك أيضا