استعدادات في الهند وباكستان مع اقتراب إعصار بيبارجوي

عبدالمقصود علي
استعدادات في الهند وباكستان مع اقتراب بيبارجوي

اتخذت السلطات في الهند وباكستان استعدادات، اليوم الخميس 15 يونيو 2023، مع اقتراب الإعصار بيبارجوي قادمًا من بحر العرب.

وأجلت السلطات في ولاية جوجارات الهندية أكثر من 75 ألفًا من سكان تجمعات سكنية ساحلية معرضة للخطر الإعصار الذي من المتوقع أن يجتاح البلاد مساء اليوم، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

إعصار بالغ القوة

قالت إدارة الأرصاد الهندية إن العاصفة المصنفة على أنها إعصار بالغ القوة كان مركزها في وقت مبكر من صباح الخميس على بعد 180 كيلومترًا تقريبًا قبالة ميناء جاكهو في ولاية جوجارات الهندية، وعلى بعد 270 كيلومترًا تقريبًا من كراتشي في باكستان.

ذكرت إدارة الأرصاد أن العاصفة فقدت بعضًا من شدتها على ما يبدو، وتوقعت أن تحمل رياحًا تتراوح سرعتها القصوى بين 115 و125 كيلومترًا في الساعة.
اقرأ أيضًا: الهند تعلن التأهب لإعصار شديد بالولايات الساحلية

وأضافت أن مسار العاصفة لم يطرأ عليه تغيير، ومن المتوقع أن تصل لليابسة قرب ميناء جاكهو الهندي بين ماندفي في جوجارات وكراتشي الباكستانية.

مخيمات إغاثة لإيواء النازحين

حولت السلطات في الهند وباكستان قاعات وصالات المدارس والأبنية الحكومية لمخيمات إغاثة لإيواء النازحين.

وقالت وزيرة تغير المناخ في باكستان، شيري رحمن، إن كراتشي ليست معرضة لخطر داهم، لكن تُتخذ إجراءات طوارئ للتعامل مع تبعات الرياح والأمطار التي من المتوقع أن تشهدها المدينة.

وأشارت إلى أن عمليات إجلاء طوعية ستتم في المدينة التي لا تقع في مسار عين العاصفة مثل المناطق الساحلية. وبدأ سكان المدينة في تخزين احتياجاتهم الأساسية.

وعلقت السلطات الهندية عمليات الصيد حتى غد الجمعة، وأغلقت المدارس ومنعت استخدام الشواطئ، وعلقت العديد من المنشآت النفطية البحرية وموانئ كبرى على ساحل جوجارات عملياتها أيضًا.

اقرأ أيضًا: فيديو| سلطان النيادي يصور الإعصار المداري ببحر العرب من الفضاء

 

ربما يعجبك أيضا