استقالة رئيسة تحرير صحيفة «واشنطن بوست».. والسبب مجهول

عبدالمقصود علي
سالي بوزبي رئيسة تحرير واشنطن بوست

استقالت سالي بوزبي، رئيسة التحرير التنفيذية لصحيفة واشنطن بوست منذ عام 2021، من منصبها، حسبما أعلن الناشر والرئيس التنفيذي ويليام لويس.

وذكرت صحيفة “لوموند” الفرنسية، اليوم الاثنين 3 يونيو 2024، أن “واشنطن بوست” لم تقدم أي سبب يفسر رحيل هذه الصحفية التي أصبحت في عام 2021 أول امرأة تتولى هذا المنصب منذ إنشاء الصحيفة الأمريكية المرموقة عام 1877.

قسم جديد لغرفة الأخبار

قالت “واشنطن بوست” عبر موقعها إن مات موراي، رئيس التحرير السابق لصحيفة “وول ستريت جورنال”، سيحل محلها حتى الانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2024، وسيتبعه بعد ذلك روبرت وينيت من مجموعة “تليجراف” الإعلامية.

وكانت بوزبي، التي عملت في السابق كرئيسة التحرير التنفيذية لوكالة “أسوشيتد برس”، أول امرأة تترأس الصحيفة التي يبلغ عمرها 150 عامًا تقريبًا.

وفي رسالته الإلكترونية إلى الموظفين، قال لويس أيضًا إنه يخطط لإطلاق “قسم جديد لغرفة الأخبار” في وقت لاحق من هذا العام يركز على “خدمة الصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي” ويستهدف الجماهير “التي ترغب في استهلاك الأخبار ودفع ثمنها بشكل مختلف عن الأخبار التقليدية”.

خسائر فادحة

أضاف أن الهدف هو “منح الملايين من الأمريكيين – الذين يشعرون أن الأخبار التقليدية ليست لهم ولكنهم ما زالوا يريدون أن يظلوا على اطلاع – أخبار مقنعة ومثيرة ودقيقة أينما كانوا وبالأسلوب الذي يريدونه”.

وقال لويس إن موراي سيشرف على هذا القسم الجديد بعد الانتخابات وفي الوقت نفسه، سيشرف وينيت على “مجالات التغطية الأساسية”، مثل السياسة والتحقيقات والأعمال والتكنولوجيا والرياضة.

ويشكل هذا التعديل على رأس الصحيفة “الإجراء الأكثر أهمية” الذي اتخذه لويس منذ توليه منصب الرئيس التنفيذي في يناير.

واعترف لويس مؤخرًا بأن الصحيفة سجلت خسائر فادحة عام 2023، تصل قيمتها إلى نحو 77 مليون دولار ومن أجل خفض التكاليف، تم تقديم خطة مغادرة طوعية لمئات الموظفين نهاية 2023.

ربما يعجبك أيضا