استقالة مسؤول بالخارجية الأمريكية احتجاجًا على دعم إسرائيل

ألمانيا تجلي رعاياها بطائرة نقل عسكرية

عبدالمقصود علي
الخارجية الأمريكية

قدّم مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية استقالته بسبب تعامل إدارة الرئيس جو بايدن مع الصراع في إسرائيل وغزة.

وأعلنت مدير الشؤون العامة والكونجرس في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية، جوش بول، أنه لا يستطيع دعم المزيد من المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل، ووصف رد الإدارة بأنه “رد فعل متهور” قائم على “الإفلاس الفكري”.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، يمثل رحيل بول مؤشرا نادرا من الانزعاج الداخلي إزاء دعم الإدارة القوي لإسرائيل، أقرب حليف للولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

ووفقا ما نقلت الوكالة، وصفت صحيفة واشنطن بوست هذا التطور بأنه استعراض علني غير عادي للمعارضة داخل جهاز السياسة الخارجية للرئيس بايدن، الذي عمل على منع مثل هذه التعبيرات عن الإحباط من الانتشار.

وأمضى بول أكثر من 11 عاما في وظيفته، التي ينسق من خلالها العلاقات مع الكونجرس والرسائل العامة لمكتب رئيسي يتعامل مع المساعدات العسكرية.

وقال إنه لا يستطيع قبول الاستمرار في وظيفة قال إنها تسهم في مقتل مدنيين فلسطينيين.

ألمانيا تجلي رعاياها

على صعيد استمرار الصراع في الشرق الأوسط، هبطت طائرة نقل عسكرية ألمانية تقل 19 راكبا في ألمانيا قادمة من إسرائيل، حسبما ذكرت القوات المسلحة في برلين.

وهبطت الطائرة وهي من طراز إيرباص 350 في مدينة كولونيا بغرب ألمانيا مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي، حسبما قال الجيش الألماني على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي.

وهبطت طائرة نقل أخرى تقل 68 راكبا في ألمانيا، في وقت سابق يوم الأربعاء.

ونقل الجيش الألماني أكثر من 300 شخص جوا من إسرائيل إلى ألمانيا حتى الآن منذ بدء جولة التصعيد العسكري الحالية بين حماس وإسرائيل.

ربما يعجبك أيضا