استقالة مصطفى كامل.. أزمة في نقابة الموسيقيين بمصر‎

فاطمة ماجد
مصطفى كامل

رفض أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية بمصر، اليوم الإثنين 22 يناير 2024، استقالة نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل من منصبه.

وأعلن مصطفى كامل، السبت، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تفويض الفنان حلمي عبد الباقي وكيل أول النقابة، لأداء مهام منصبه كنقيب.

رفض الاستقالة

قالت نقابة الموسيقيين، في بيان، بعد اجتماع أعضاء مجلس النقابة “نرفض جميعا استقالة الفنان مصطفى كامل، ونطالب برجوعه عن القرار لاستكمال مسيرته والنهوض بالنقابة، التي أصبحت في عهده كيانا كبيرا ورمزا للفن بعد الإنجازات الكبيرة التي قدمتها من خدمات علاجية وزيادة المعاشات وغيرها .

وأَضاف البيان: “كأعضاء مجلس إدارة النقابة ممتنعين عن الموافقة على قرار استقالتك من المجلس ولا نستطيع الاستغناء عنك، وجميع العاملين والموظفين في ضهرك وتحت رايتك، ونوعدك بالتلاشي عن كل السلبيات خلال الفترة المقبلة، واحنا إيد واحدة وتنفيذ كل شيء بحرفية”.

وتوجه أعضاء مجلس الإدارة برسالة إلى النقيب: “لن نقبل أن يكون هناك بديل لاستكمال مسيرة النهوض بنقابتنا العريقة، وفقنا الله جميعا إلى ما فيه الخير”.

واشتعلت الأزمة عقب إعلان مصطفى كامل تنحيه عن منصب النقيب العام للموسيقيين، وتفرغه لأهله وأسرته، “بعيدا عن مشاكل النقابة، وما يدور حولها كل يوم”.

ربما يعجبك أيضا