استقبل 6 رؤساء حكومات.. «القط لاري» أقوى موظفي الحكومة البريطانية

القط لاري.. الثابت الوحيد وسط تقلبات السياسة في داونينج ستريت

أسماء حمدي
القط لاري

خلال الساعات القليلة الماضية، شهدت المملكة المتحدة، تغيرًا سياسيًا كبيرًا، بعد فوز حزب العمال على منافسه حزب المحافظين، برئاسة كير ستارمر، وتوليه منصب رئيس وزراء بريطانيا.

إلا أن القط لارى، قط داونينج ستريت الشهير، والذي استقبل 6 رؤساء لحكومات بريطانيا منذ انتقاله إلى مقر الحكم في فبراير 2011، لا زال في مكانه.

larry the cat downing street GettyImages 2159983981 scaled 1

كبير صائدي الفئران

شوهد القط الرمادي الأبيض، والذي يحمل اللقب الرسمي “كبير صائدي الفئران في مكتب مجلس الوزراء”، وهو يحوم بالقرب من الباب الأسود اللامع الشهير الذي يحمل رقم 10، حيث المكتب الذي سيشاركه الآن مع رئيس الوزراء السادس كير ستارمر، خلال وجوده هناك.

ومنذ 2011 يقيم لاري في مقر الحكومة البريطانية، حينما تبناه رئيس الوزراء الأسبق ديفيد كاميرون، من مأوى (باترسي دوجز آند كاتس هوم).

أحدث رفقاء لاري

كان القط لاري، شاهدًا أيضًا على تولي تيريزا ماي وبوريس جونسون وليز تراس وريشي سوناك رئاسة الوزراء، وذلك خلال فترة مضطربة للحكومات التي قادها حزب المحافظين.

بعد أن حقق فوزا كاسحا في الانتخابات، سيتولى كير ستارمر، أحدث رفقاء القط لاري في السكن، رئاسة الوزراء، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

20240706 BRP002

رفقة لطيفة

من المتوقع أن يحظى القط لاري قريبًا برفقة لطيفة، إذ يمتلك ستارمر بالفعل قط اسمه (جوجو)، إذ يُشار إلى أنه سينضم إليه حينما يقيم في داونينج ستريت.

وبعدما تجول في الخارج قليلًا، سرعان ما قرر لاري الاحتماء من الطقس الممطر والعاصف في غير أوانه بدخول المبنى رقم 10 بأسلوبه المعتاد، وهو الانتظار أمام الباب حتى يفتحه له أحد رجال الشرطة.

ربما يعجبك أيضا