استقرار اقتصاد المملكة المتحدة خلال أبريل

أحمد السيد

استقر اقتصاد المملكة المتحدة دون تغيير خلال شهر أبريل، مع تراجع أداء القطاع الإنتاجي بوتيرة فاقت الزيادة في الناتج الخدمي خلال نفس الفترة.

ووفق بيانات أولية صدرت اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024، عن مكتب الإحصاءات الوطني، استقر الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمملكة المتحدة -المعدل وفقاً للتضخم- دون تغيير في أبريل تماشياً مع التوقعات، وذلك بعد نموه 0.4% في مارس.

انكماش ناتج القطاع الإنتاجي

أشارت البيانات إلى انكماش ناتج القطاع الإنتاجي بنسبة 0.9% في أبريل بعد نمو بلغ 0.2% في الشهر السابق، بينما ارتفع ناتج القطاع الخدمي 0.2% ليواصل النمو للشهر الرابع على التوالي، في حين انخفض إنتاج قطاع البناء 1.4% وفق سي إن بي سي.

لكن على صعيد آخر، أظهرت البيانات نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 0.7% خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في أبريل مقارنة بمستوى الربع المنتهي في يناير، مع ارتفاع ناتج القطاعين الإنتاجي والخدمي 0.7% و0.9% على الترتيب.

وأرجعت “ليندساي جيمس” محللة استراتيجيات الاستثمار في “كويلتر إنفستورز” هذا الأداء الضعيف خلال أبريل إلى ظروف الطقس غير المواتية، وقالت في بريد إلكتروني لشبكة “سي إن بي سي”، إن الأمطار الغزيرة حدّت من إنفاق المستهلكين.

 

ربما يعجبك أيضا