استقرار الدولار الأمريكي مع ترقب مسار أسعار الفائدة

أسعار العملات العالمية.. استقرار الدولار والإسترليني

محمود عبدالله
الدولار الأمريكي

اتجه الدولار الأمريكي إلى الاستقرار، اليوم الأربعاء 22 مايو 2024، مع تقييم المستثمرين لدعوات مسؤولين في الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بالتحلي بالصبر وترقب إعلان محضر اجتماع لجنة السياسات النقدية للبنك تلمسًا لمزيد من المؤشرات على مسار أسعار الفائدة.

وثبت مؤشر الدولار إلى حد كبير مقابل سلة عملات عالمية عند 104.65، بعد صعود وجيز إلى 104.76 مساء أمس، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

أسعار العملات

عن أسعار العملات العالمية الأخرى، استقر الجنيه الإسترليني عند 1.2709 دولار، ولم يبتعد كثيرا عن أعلى مستوى في شهرين لامسه أمس مع ترقب السوق لتقرير تضخم مهم في بريطانيا من المقرر أن يصدر في وقت لاحق اليوم.

في حين قفز الدولار النيوزيلندي بعد أن رفع بنك الاحتياطي في نيوزيلندا توقعاته لذروة أسعار الفائدة في أحدث اجتماع للسياسة النقدية، ومع غياب أي عوامل أخرى تذكر لتوجيه السوق فيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية خلال الأسبوع الجاري، واصلت العملات الرئيسية التحرك في نطاق ضيق.

وقفز الدولار النيوزيلندي إلى 0.6152 وهو أعلى مستوياته منذ 14 مارس الماضي، حيث سجل في أحدث معاملاته صعودا بنسبة بلغت نحو 0.4% بالمقارنة مع الدولار الأمريكي.

ربما يعجبك أيضا