استقرار النفط في ظل انتظار البيانات الاقتصادية الأمريكية

منه عبد الرازق

استقرت أسعار النفط، اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022، قبيل صدور بيانات اقتصادية أمريكية رئيسة بعد ارتفاعها أكثر من 1% في الجلسة الماضية بسبب التخفيضات في إنتاج أوبك +.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتًا إلى 94.31 دولار للبرميل بحلول الساعة 03:39 بتوقيت جرينتش.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 5 سنتات إلى 88.40 دولارًا للبرميل، بعد أن سجلت في وقت سابق 89.37 دولارًا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 14 سبتمبر، وفقًا لرويترز.

أضاف الدولار القوي ضغوطًا على أسعار النفط في ظل تشديد السياسة النقدية من قبل بنك الاحتياط الفيدرالي.

لم يُظهر مسؤولو الاحتياط الفيدرالي أي نية للتراجع عن حملة رفع أسعار الفائدة الأكثر شراسة منذ عقود، ونوه محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ليزا كوك ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري جميعًا بأن مكافحة التضخم مستمرة.

تراقب الأسواق باهتمام تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر إجراؤه في وقت لاحق يوم الجمعة، ويتوقع الاقتصاديون إضافة 250 ألف وظيفة الشهر الماضي، مقارنة بـ315 ألفًا في أغسطس.

يعد الخفض من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، والمعروفين باسم أوبك +، أكبر تخفيض منذ 2020 ويأتي قبل حظر الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي.

وقال محللون في ANZ Research في مذكرة إن تشديد السياسة النقدية والقيود الصينية المستمرة على الحركة المتعلقة بـ COVID تعني أنه من المتوقع أن يتعرض نمو الطلب العالمي لضغوط.

وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن خيبة أمله يوم الخميس بشأن خطط أوبك + وقال هو ومسؤولون إن الولايات المتحدة تدرس جميع البدائل الممكنة لمنع الأسعار من الارتفاع.

ربما يعجبك أيضا