استقرار مؤشرات الأسهم الأمريكية بفضل مكاسب «إنفيديا»

«إس آند بي 500 وناسداك» يرتفعان لمستويين قياسيين جديدين

عبدالرحمن طه
استقرار البورصة الأمريكية بفضل مكاسب إنفيديا

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية بمستهل تعاملات اليوم الخميس 6 يونيو 2024 مع استمرار الأداء الإيجابي لأسهم التكنولوجيا، في ظل تقييم المستثمرين البيانات الاقتصادية وترقب صدور تقرير الوظائف الشهري.

وعند افتتاح التداولات، استقر مؤشر “داو جونز” الصناعي عند 38787 نقطة، فيما صعد مؤشر “إس آند بي 500” بنسبة 0.10% إلى 5359 نقطة، كما ارتفع مؤشر “ناسداك” المركب بمعدل 0.25% إلى 17230 نقطة، ليتجه المؤشران نحو تسجيل إغلاقين قياسيين جديدين، بحسب رويترز.

ارتفاع سهم إنفيديا

ارتفع سهم شركة الرقائق الإلكترونية “إنفيديا” بنسبة 0.8% ليصل إلى مستوى قياسي جديد عند 1247.78 دولار، ما يعزز القيمة السوقية لصانعة الرقائق فوق 3 تريليونات دولار، ويؤكد مكانتها كثاني أكبر شركة أمريكية بعد “مايكروسوفت”.

وكشفت بيانات اليوم، عن أن إنتاجية عنصر العمل في القطاع غير الزراعي الأمريكي ارتفع بنسبة 0.2% في الربع الأول، مقارنة بـ0.3% في القراءة الأولى، ومقابل 3.5% في الربع الأخير من العام الماضي.

ويترقب المستثمرون عن كثب صدور تقرير الوظائف الشهري للحكومة الأمريكية، الجمعة المقبلة، للحصول على فهم أعمق لظروف سوق العمل الأمريكية، والتكهن بالخطوة المقبلة لصناع السياسة النقدية.

ربما يعجبك أيضا