استقصاء أمريكي: إذا أردت أن تكون مدرسًا.. فاحمل مسدسًا

بسام عباس
استخدام الأسلحة في المدارس الأمريكية

كشف استطلاع رأي حديث عن أن 20% من المدرسين الأمريكيين يعتقدون أن حمل السلاح يجعل الفصل الدراسي أكثر أمانًا.. ما القصة؟


وجدت دراسة استقصائية جديدة أن واحدًا من بين كل 5 مدرسين أمريكيين، يعتقد أن حمل السلاح داخل حجرة الدراسة، سيُعزز سلامة المدرسة.

ويعتقد أكثر من نصف المعلمين الذين شملهم الاستطلاع، أن المعلمين المسلحين سيجعلون الطلاب أقل أمانًا، على الرغم من أن العنف لم يكن أكبر مصدر للقلق، مع احتلال التنمر صدارة المخاوف.

تباين في الآراء

أظهر استطلاع، أجرته مؤسسة راند للأبحاث والتطوير، أن 54% من المعلمين الذين شملهم الاستطلاع، يعتقدون أن المعلمين الذين يحملون أسلحة نارية، سيجعلون المدارس أقل أمانًا. في المقابل، اعتقد 20% منهم أنها ستجعل المدارس أكثر أمانًا، وشعر 26% أنها لن تعزز السلامة أو تقللها.

وقال موقع Study Finds إن “المعلمين كانوا أكثر اهتمامًا بالتنمر من العنف باستخدام السلاح”، لافتًا إلى أن الاستطلاع، الذي أجري في أكتوبر ونوفمبر من عام 2022، ركز على تصورات المعلمين للسلامة في مدارسهم.

ونقل عن الباحث السياسي في مؤسسة راند هيذر شوارتز، أنه مع استمرار العنف باستخدام الأسلحة النارية في المدارس الأمريكية، الذي يثير حالة جدل كبير حول سياسة سلامة المدرسية، اختار 5% فقط من المعلمين باستخدام السلاح، على أساس أنه أكبر مخاوفهم المتعلقة بالسلامة.

التنمر في الصدارة

أوضح الموقع العلمي، في تقرير نشره أمس الأربعاء 31 مايو 2023، أنه على الرغم من انتشار برامج مكافحة التنمر، أصبح العنف المدرسي اليومي مصدر قلق لدى المعلمين، لافتًا إلى أن التنمر يُعد أكبر مخاوف المعلمين، تليه المشاجرات والمخدرات.

وأشار إلى أن آراء المعلمين بشأن ما إذا كان عليهم حمل السلاح إلى الفصل، تباينت حسب العرق والنوع، فرأى المعلمون البيض أن حمل الأسلحة سيجعل المدارس أكثر أمانًا، في حين رجح المعلمون الذكور في المدارس الريفية أنهم سيحملون شخصيًّا سلاحًا في المدرسة، إذا سمح لهم.

وذكر الموقع أن المعلمين يعتقدون أيضًا أن إجراءات السلامة المدرسية المرئية الأخرى أثرت إيجابًا في المناخ المدرسي، وأن أكثر تدابير السلامة البدنية شيوعًا، التي قال أكثر من 80% من المعلمين إن مدرستهم نفذتها، كانت أنظمة منع الزوار، ووضع الأقفال الخارجية والداخلية.

 

اقرأ أيضًا: صور| 3 جرحى برصاص تلميذة في مدرسة أمريكية

اقرأ أيضًا: مدرس يصيب أحد تلاميذه بطلق ناري في مدرسة أمريكية

ربما يعجبك أيضا