استكمال بيع 49% من ألفا ظبي كونستركشن لصالح «القابضة ADQ»

أحمد السيد

أعلنت شركة ألفا ظبي القابضة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 إتمامها صفقة بيع حصة تبلغ 49% من شركتها التابعة ألفا ظبي كونستركشن إلى القابضة (ADQ).

وأشارت الشركة في بيان لها، إلى أنها ستحتفظ بحصة قدرها 51% في شركة ألفا ظبي كونستركشن التي تقودها مجموعتها التابعة تروجان للإنشاءات.

بيع 49% من ألفا ظبي كونستركشن

وقالت إن هذه الصفقة سترسخ ثقافة الإبتكار ضمن قطاع البناء والتشييد، حيث تجمع بين خبرات وقدرات كلا الطرفين لتعزيز مكانة ألفا ظبي كونستركش في هذا القطاع.

وتحت قيادة شركة تروجان للإنشاءات التابعة لـ ألفا ظبي، تلتزم شركة ” ألفا ظبي كونستركشن” في المساهمة بدعم مسيرة التنمية في دولة الإمارات، حيث يزخر سجل إنجازاتها بالعديد من المشاريع الرائدة في الدولة، منها متحف زايد الوطني، ومتحف غوغنهايم، إلى جانب دعم مشاريع البنية التحتية الهامة مثل شبكة السكك الحديدية الوطنية. هذا وقد نجحت الشركة في تنفيذ مشاريع سكنية ضخمة لصالح مطورين عقاريين محليين، مثل شركة الدار ، ومدن العقارية، وإعمار .

وفي هذا السياق، قال المهندس حمد العامري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ألفا ظبي القابضة: يسعدنا اليوم الإعلان عن إتمام شراكتنا الاستراتيجية مع القابضة (ADQ) ، حيث تمثل هذه الخطوة الهامة بداية حقبة جديدة من النمو الاستراتيجي والابتكار، كما تتيح لنا تعزيز التزامنا بالمساهمة في دعم مسيرة التنمية لدولة الإمارات، وتمكننا من تنفيذ المشاريع الكبيرة والمعقدة بكفاءة مع التركيز على عوامل السلامة والجودة والتسليم في الوقت المحدد.

ربما يعجبك أيضا