استمرت 45 دقيقة.. قناة إسرائيلية تنشر تفاصيل مكالمة بايدن ونتنياهو

عبدالمقصود علي
جو بايدن وبنيامين نتنياهو

نشرت القناة 12 العبرية، اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، تفاصيل المُحادثة الهاتفية التي جرت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقالت القناة إنه بعد شهر من عدم تحدثَهما أجرى بايدن ونتنياهو محادثة هاتفية استمرت لمدة 45 دقيقة، وناقشا الحرب في قطاع غزة.

وبحسب ما نقلت عن البيت الأبيض، فإن المكالمة الهاتفية بينهما في البداية تطرقت تطرقت للمستجدات بشأن المناقشات الجارية في قطر بشأن صفقة الرهائن الجديدة، واستمرار الأزمة الإنسانية في غزة.

وشدد البيت الأبيض على أن الرئيس أصر على “الحاجة الملحة” لزيادة المساعدات بشكل كبير في جميع أنحاء قطاع غزة، “مع التركيز بشكل خاص على الجزء الشمالي من القطاع”.

كما تم التركيز على نقطة محورية أخرى خلال اتصال بايدن ونتنياهو، وهو مسألة استمرار العملية العسكرية البرية، والهجوم المحتمل على رفح.

وبحسب القناة، “أكد الرئيس بايدن مجددًا قلقه العميق بشأن احتمال تنفيذ إسرائيل لعملية برية كبيرة في رفح، حيث يبحث حاليًا أكثر من مليون مدني نازح عن مأوى بعد فرارهم من القتال في الشمال”.

وأكدت واشنطن أن إسرائيل سترسل قريبًا فريقًا إلى الولايات المتحدة لمناقشة الهدف التالي للحرب، لتبادل وجهات النظر ومناقشة الأساليب البديلة لاستهداف العناصر الرئيسة في حماس، بحيث تظل الحدود بين مصر وغزة آمنة ودون عملية برية كبيرة في رفح”.

وفي الوقت نفسه، تم التأكيد على أن بايدن كرر مرة أخرى ضرورة هزيمة حماس، ولكن مع توفير الحماية للسكان المدنيين وتوفير إمدادات المساعدات الإنسانية “دون انقطاع”، في جميع أنحاء القطاع بأكمله.

ربما يعجبك أيضا