استهلاك الصين من الديزل ينخفض لأدنى مستوى منذ يوليو 2021

عبدالرحمن طه
استهلاك الصين من الديزل ينخفض لأدنى مستوى منذ يوليو 2021

انخفض استهلاك الصين من الديزل خلال شهر يونيو 2024، بفعل التراجع الذي تشهده البلاد في النشاط الاقتصادي، وتزايد الاعتماد على بدائل أنظف من الوقود الأحفوري.

وسجلت الصين هبوطًا في معدلات استهلاكها للديزل بنسبة 11% على أساس سنوي، ليصل إلى 3.9 مليون برميل يوميًا، خلال شهر يونيو 2024 وهو أدنى مستوى منذ يوليو 2021، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الخميس 15 أغسطس 2024.

تراجع استهلاك الديزل

هبط استهلاك الصين من وقود الديزل، خلال المدة من عام 2020 إلى عام 2022، مع إجراءات الإغلاق وقيود التباعد الاجتماعي المتعلقة بوباء كورونا؛ ما أدى إلى تعطيل حركة السفر.

وفي عام 2023 وصل استهلاك الديزل في الصين إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، ومع ذلك، انعكس هذا الاتجاه في الربع الثاني من عام 2024، مع انخفاض ملحوظ في الاستهلاك.

ويرجع هذا الانخفاض في الطلب الصيني على وقود الديزل إلى تباطؤ النشاط الاقتصادي، لا سيما في قطاع البناء، بالإضافة إلى زيادة الاعتماد على الغاز الطبيعي المسال بصفته بديلًا لوقود الديزل النفطي في شاحنات النقل الثقيل، يأتي ذلك رغم أن عدد الشاحنات المعتمدة على الغاز المسال بدلًا من الديزل ما يزال يشكل نسبة صغيرة نسبيًا من إجمالي أسطول الشاحنات في الصين، ولكنها آخذة في التزايد.

ربما يعجبك أيضا