اسكتلندا تدعو المملكة المتحدة لإعادة النظر في تراخيص النفط والغاز

authoraccount201

رؤية

لندن – دعت الوزير الأول في اسكتلندا “نيكولا ستورجون” حكومة المملكة المتحدة لإعادة النظر في تراخيص النفط والغاز، بعد أيام من تحذير الأمم المتحدة من عواقب وخيمة في حال عدم خفض الانبعاثات.
وبحسب ما نشره موقع “أرقام”، اليوم الخميس، فقد قالت “ستورجون” في رسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون”: “كلانا يدرك جيدًا أهمية النفط والغاز على مدى عقود عديدة لاقتصادات اسكتلندا والمملكة المتحدة، لكن الرد على التحديات الحالية المرتبطة بالمناخ لا يمكن أن يكون العمل بنفس الوضع المعتاد”.
وطلبت “ستورجون” من حكومة المملكة المتحدة إعادة تقييم حقول النفط والغاز التي تم ترخيصها لكن لم يتم تطويرها بعد، مثل حقل “كامبو” غرب جزر شتلاند في اسكتلندا.

ويُعتبر حقل “كامبو” من أكبر المشروعات المحتملة لإنتاج النفط والغاز في المملكة المتحدة، والذي يستهدف في مراحله الأولى إنتاج 170 مليون برميل من النفط المكافئ.

وكان تقرير صادر عن لجنة المناخ التابعة للأمم المتحدة الإثنين قد حذّر من أن الحد من الاحتباس الحراري إلى ما يقرب من 1.5 درجة مئوية أو حتى درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل عصر الصناعة قد يكون أمراً بعيد المنال دون إجراء تخفيضات فورية وسريعة وواسعة النطاق في غازات الاحتباس الحراري.

ربما يعجبك أيضا